المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| نقيب المهندسين: غياب النقابة عن أفريقيا 30 عامًا خطأ سياسي وتاريخي

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 07:34 م
وائل منير
طباعة
أكد طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أن النقابة تسعى منذ سنوات لبدء تعاون وعلاقات وثيقة مع دول أفريقيا، متابعًا أنه بعد عودة النقابة لاتحاد المنظمات الهندسية للدول الأفريقية بعد غياب 45 عامًا، أصبحنا نمتلك اليوم علاقات قوية مع السفارات الأفريقية في مصر، وأصبحت هناك اجتماعات تتم بين المكاتب الاستشارية والمهندسين الاستشاريين، عبر لجنة أفريقيا تم إنشائها في النقابة تقوم بهذا الدور.

وأشار "النبراوي" في حواره لفضائية "extra news"، إلى أن الفترة التي تم فيها الغياب عن أفريقيا، تعد بمثابة خطأ سياسي تاريخي، لافتًا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الدور القومي للنقابة، والتزامًا بالدور السياسي المصري الذي يقوم به الرئيس السيسي للعودة لأفريقيا مرة أخرى.

وأضاف أنه هناك أنشطة موسعة تتم مع دول حوض النيل، كما أن هناك علاقات وثيقة مع دولتي رواندا وتنزانيا، متابعًا أن هناك تدريب لمجموعة من الشباب التنزانيين لمدة شهر في نقابة المهندسين بالتعاون مع مجموعة من الوزارات.

وتابع أن غياب النقابة عن أفريقيا لمدة تتجاوز 30 عامًا، كان بسبب وجود خلافات سياسية حادة من قوى سياسية داخلية، وتم استعادتها عام 2014 في وجود المجلس الحالي.

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads