المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء مجدي عبد الغفار.. وزير داخلية بدرجة "إنسان"

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 10:05 م
آية محمد - وليد سليمان
طباعة
اللواء مجدي عبد الغفار..
للوهلة الأولى للناظر في صورة اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، يجد أنه شخصا صارما حازما لا يعرف سوى القسوة في المعاملة إلا أن الحال في قراراته واهتمامه بقطاعات الوزارة وخاصة في مجال السجون وقطاع حقوق الإنسان، والتي تمس بشكل مباشر بالمواطنين، تدل على إنسانية كبيرة، ورعاية من أب لأبنائه.

شهدت قرارات وزير الداخلية في الفترة الأخيرة نشاطات في مجالات عدة ظهرت صداها جليا في الشارع المصري وبداخل السجون، كان أبرزها الآتي:

اللواء مجدي عبد الغفار..
مجال المرور

وجه اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اللواء عصمت الأشقر، مدير الإدارة العامة للمرور، تعليماته لمحاصرة الأسباب التي تؤدي إلى حوادث الطرق والتأكيد على ضرورة الحد منها حفاظا على أرواح المواطنين على الطرق، وأعطى الضوء الأخضر للإدارة للتعامل في هذا الإطار.

وظهرت تعليمات الوزير في قرارات الإدارات على مستوى الجمهورية والتي من بينها انتشار حملات المرور على الطرق لضبط المخالفات المرورية الأساسية التي تؤدي لحوادث الطرق من بينها السرعة الزائدة، وتعاطي المخدرات أثناء القيادة، فضلا عن نشر الوعي المروري.

وأنشأت الإدارة مدينة مرورية متنقلة تجوب مدارس الجمهورية لتوعية النشأ بالثقافة المرورية اللازمة والتي لابد من معرفتها بالنسبة للأطفال، لخلق جيل جديد على وعي مروري كامل.

وواصلت الإدارة إجراءاتها عن طريق إعداد حملة مرورية في الأسبوع الأول من كل شهر لنشر الوعي المروري على الطرق المهمة والرئيسية، وتوزيع كتيبات لتعريف قائدي السيارات بأهمية ترك مسافة الأمان على الطريق، فضلا عن تعريف قائدي السيارات بالإجراءات اللازمة للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائية.

كما شهدت الطرق تواجدا لأحدث التقنيات لرصد المخالفات والعمل على تزيل أي عقبة أمام قائدي السيارات، فضلا عن الخدمات المكثفة التي أجرتها الإدارة لخدمة المواطنين بالوحدات المرورية على مستوى الجمهورية.

اللواء مجدي عبد الغفار..

قطاع الأحوال المدنية

مصلحة الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق الأعصر، لم تحرم من توجيهات الوزير باعتبارها مصلحة ذات صلة مباشرة بالمواطنين والتي أولى الوزير لها اهتماما كبيرا وخاصة الاهتمام بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
ووجه الوزير بضرورة التعامل مع المواطنين بشكل يليق بهم والتأكيد على ضرورة تواجد كافة الخدمات اللازمة لهم وتسهيلها عليهم، بل والتوجه لأماكن تواجد كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ونقل سجل مدني كامل لهم لإنهاء المستخرجات اللازمة لهم في منازلهم.

اللواء مجدي عبد الغفار..

قطاع الإدارة العامة لمباحث التموين

اهتم الوزير بمباحث التموين بصفتها إدارة تتولى مسئولية كبيرة مرتبطة بصحة المواطنين، حيث وجه الوزير اللواء أنور سعيد، مدير الإدارة، بشن حملات مستمرة على الأسواق المصرية لضبط أي سلع منتهية الصلاحية، أو غير صالحة للاستخدام الآدمي للحفاظ على صحة المواطنين، وضبطت الإدارة آلاف القضايا التي كانت من الممكن أن تلحق ضررا بالمواطنين.

كما وجه الوزير بضرورة التأكد على قضايا الغش التجاري وضبط أي مخالفة، حفاظا على حقوق المستثمرين وأصحاب المشاريع.

اللواء مجدي عبد الغفار..

قطاع شرطة النقل والمواصلات

أعطى الوزير اللواء قاسم أمين، مساعد الوزير لقطاع شرطة النقل والمواصلات، تعليمات واضحة وصارمة للتأكد من الخدمات الأمنية بالمواقف ومحطات القطار والسكك الحديدية وضرورة يقظة القوات في الإجراءات الأمنية والتفتيشية حفاظا على أرواح المواطنين وسلامتهم في خلال انتقالهم داخل محافظات الجمهورية.

كما وجه الوزير بضرورة التعامل بشكل حسن مع المواطنين خلال تواجدهم وانتقالهم بمحافظات الجمهورية ودعم الإدارة بالأجهزة الإلكترونية الحديثة التي توفر للمواطنين الأمان خلال تواجدهم وضبط أي مخالفات تعكر صفو رحلاتهم.

اللواء مجدي عبد الغفار..

قطاع الخدمات الطبية

وجه اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، قطاع الخدمات الطبية بضرورة التأكد من سلامة الضباط والأفراد بأقسام الشرطة على مستوى الجمهورية، فضلا عن السجناء والنزلاء بالسجون المختلفة والمترددين على الأقسام والسجون على مستوى الجمهورية، والتأكد من سلامتهم الجسدية ومنحهم العلاج اللازم لكل حالة على حدة.

ونجح القطاع خلال شهر يناير الماضي في توقيع الكشف على أكثر من 3 آلاف ضابط ومجند ونزيل بالسجون ومواطنين، ومنحهم العلاج اللازم لحالاتهم وإجراء متابعات لحالاتهم الصحية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads