المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| غارات إسرائيلية على سوريا تستهدف ميليشيا حزب الله

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 11:26 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعترف الجيش السوري بأن إسرائيل، شنت غارات جوية، على مواقع عسكرية تقع في ريف دمشق، لكن ما تمكن موقع "أورينت" الناطق باللغة الانجليزية من الوصول إليه، هو أن هذه المواقع تابعة لقوات الرئيس بشار الأسد، وميليشيات حزب الله اللبناني.

ونشرت الصفحات التابعة للنظام مقطعاً مصوراً، لتوضح كيف بذلت الدفاعات الجوية السورية جهود، من أجل التصدي لعدد من صواريخ "العدوان الإسرائيلي" في سماء دمشق، في حين تسمع أصوات انفجارات في خلفية الفيديو، فيما يبدو لسقوط هذه الصواريخ على مواقع النظام والميليشيا اللبنانية.

يستلزم الإشارة إلى أن هذا القصف الجديد لمواقع النظام و"حزب الله"، يأتي بعد شهر تقريباً، من قصف مماثل استهدف منطقة مرابض المدفعية التابعة للنظام على جبل قاسيون بدمشق في وبالقرب من البحوث العلمية.

وتعرضت مواقع عسكرية تابعة للنظام العام الماضي، لغارات نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة جمرايا القريبة من منطقة قدسيا في ريف دمشق الغربي، إذ يعتبر مركز "بحوث جمرايا للأبحاث العلمية"، الواقع خلف جبل قاسيون شمال غربي دمشق، أهم مراكز تصنيع الأسلحة لنظام الأسد بما فيها الأسلحة الكيماوية، وقد أسسه السوفييت في ثمانينات القرن الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads