المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن لكوريا الشمالية: "صبرك عليا"

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 02:45 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد نائب الرئيس الامريكي مايك بنس، اليوم الاربعاء، في طوكيو، أن واشنطن تعد العد لفرض "أشد" العقوبات الاقتصادية تفرض ضد كوريا الشمالية حتى الآن.

وقال بنس، أثناء المحادثات التي أجراها في الهند مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، حول التهديد الكوري الشمالي: "اعلن اليوم ان الولايات المتحدة ستكشف قريبا عن العقوبات الاقتصادية الاشد والاكثر قوة التي تفرض على كوريا الشمالية".

وأضاف: "ليدرك العالم هذا الامر.. سنواصل تكثيف اقصى ضغوطنا الى ان تتخذ كوريا الشمالية خطوات ملموسة نحو نزع اسلحة كامل يمكن التحقق منه وغير قابل للعودة عنه".

يشار إلى أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، انتقد مرارا سياسات الادارات الامريكية السابقة، لأنه أعتبر أنها لم تتخذ أي خطوات إيجابية في مواجهة كوريا الشمالية، علاوة على أنه تمكن من اقناع المجموعة الدولية، بأن تعمل على تشديد العقوبات ضد بيونج يانج.

وتضمنت النقاط التي تناولها بنس، التحذير من فكرة مشاركة كوريا الشمالية، في الالعاب الاولمبية الشتوية، حتى لا تكون فرصة لها تتمكن من خلالها بفرض الهيمنةعلى الحدث عبر "دعايتها"، مشددا على ان "كل الخيارات مطروحة على الطاولة" متعهدا بأن تواصل واشنطن نشر "معداتها العسكرية الاكثر تطورا في اليابان والمنطقة" لحمايتها من التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads