المواطن

عاجل
مواطن مصاب بسرطان المثانة يستغيث بوزارة الصحة ويطلب معاش استثنائي من شيخ الأزهر محافظ أسيوط يستقبل رئيس شركة تكرير البترول الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ورئيسي الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والرقابه الإدارية مصر تدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى ورفض الكنيست الإسرائيلي إقامة الدولة الفلسطينيه " قرعة جمعية الطلائع الفردي بالعبور الجديدة " حصول الدكتورة نيفين حمودة، مستشار وزير التعليم والتعليم الفني للعلاقات الاستراتيجية على شهادة تقدير السفير الياباني مؤتمر «الدراسة في ماليزيا» يفتح أبوابه للطلاب المصريين في القاهرة والإسكندرية بالصور ...سفير إندونيسيا بمصر يسلم رئاسة لجنة آسيان بالقاهرة (ACC) إلى سفير سنغافورة عدة إجراءات أثناء تفقد محافظ الإسكندرية حي العجمي خلال مشاركته إحتفالية طلاب مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية... محافظ الشرقية يؤكد أهمية التعليم الفني في دفع عجلة الإقتصاد والتنمية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| فاعليات المؤتمر السنوي السادس لقسم القلب والأوعية الدموية بطب المنصورة

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 05:08 م
هالة توفيق
طباعة
افتتح اليوم الأربعاء، الدكتور محمد حسن القناوى، رئيس جامعة المنصورة فعاليات السنوى السادس لقسم القلب والأوعية بمستشفى الباطنة بجامعة المنصورة بمدرج الدكتور المهدي الباسوسى بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة.

يقام هذا المؤتمر بالتعاون مع كل جمعية القلب بالدقهلية والجمعية المصرية لجراحة القلب، ويشارك فى المؤتمر أطباء من مختلف الجامعات المصرية وتقدم خلاله 45 ورقة بحثية، ويهدف إلى تبادل الخبرات بين مختلف الجامعات المصرية فى مجال القلب والأوعية الدموية واستعراض أبرز التطورات الطبية فى هذا المجال، وتتمثل أبرز الموضوعات التي سيتم تناولها هذا العام فى تشخيص أمراض الشريان التاجى والانسداد المزمن للشرايين والتعرف على أحدث الأساليب العالمية فى علاجهما.

تقام على هامش المؤتمر 7 ورش عمل بمشاركة أطباء القلب والأوعية الدموية من مختلف الجامعات ومن مستشفيات وزارة الصحة.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كل من الدكتور السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة، ا.د محمد عطية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الدكتور نسرين صلاح عمر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور وفاء البهائي وكيل الكلية للدراسات العليا، والبحوث الدكتور محمود يوسف رئيس قسم القلب والأوعية بمستشفى الباطنة بجامعة المنصورة الدكتور سامح شاهين أستاذ القلب بطب عين شمس ورئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب، الدكتور مها ماهر مدير مستشفى الباطنة بجامعة المنصورة الدكتور أحمد الرفاعى مدير مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، بالإضافة لعدد من الأطباء فى مجال القلب والأوعية الدموية.

وشارك فى المؤتمر عدد من الخبراء الأجانب وهم البروفيسور تومونورى أمانو، البروفيسور كيتا ياماشاكي من اليانان والبروفيسور باتريك سيجاريست من سويسرا والبروفيسور مجدى سابا من إنجلترا والبروفيسور، يوسف صلاح عبد الواحد من ألمانيا.

استعرض الدكتور محمود يوسف الأنشطة والانجازات التى قام بها قسم القلب والأوعية الدموية بمستشفى الباطنة وإمكانياته والوحدات التي يتضمنها، والتي خدمت ما يقرب من 17 ألف مريض خلال عام 2017م، وطالب يوسف بالتكامل والتعاون بين مستشفيات وزارة الصحة والجامعة من أجل تطوير مجال القلب والاوعية الدموية.

وأشاد الدكتور سامح شاهين بقاعدة البيانات التى أنشأها قسم القلب بمستشفى الباطنة، مما مكن جامعة المنصورة من أن تصبح الأولى فى مجال جلطات القلب عالميا، مما دفع جمعية القلب الأوروبية للإشادة بذلك وتخصيص جلسة كاملة لمصر فى مؤتمرها القادم أغسطس 2018، واعتبر الدكتور سامر إبراهيم الزيات، نقيب الأطباء بالدقهلية، المؤتمرات العلمية عيدا يجمع كافة الأطباء من أجل تطوير كافة التخصصات الطبية.

وأكد الزيات على أهمية دعم هذه المؤتمرات للخروج بخلاصات لتحسين الخدمة فى شتى أنحاء الدقهلية.

وأشار الدكتور السعيد عبد الهادى، إلى أن هذا المؤتمر رغم محليته فهو عالمي لأن نشاط قسم القلب والأوعية الدموية جعله مسجل عالميا في مجال تسجيل حالات الجلطات وإذابتها.

وأكد على أن أساتذة القسم وكافة الأقسام يقومون بواجبهم على أكمل وأرجع غالبية المشكلات إلى نقص الإمكانيات لا إلى تقصير الأطباء فلا يعقل على حد قوله أن يكون عدد أسرة العناية المركزة بجامعة المنصورة 150 سرير فى الوقت التى يتردد على جامعة مايقرب من 10 ملايين مواطن.

ويرى الدكتور محمد حسن القناوى كلية الطب نقطة قوة جامعة المنصورة، مشيرا لحرص كافة الأطباء على تقديم الخدمة الطبية للمرضى بكفاءة فى ضوء الإمكانيات المتاحة التى لا تتلاءم مع ضغوط الإقبال المكثفة من المرضى على مستشفيات جامعة المنصورة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads