المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الوزراء اللبناني يستعد للبدء في دراسة مشروع موازنة 2018

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 08:47 م
أ ش أ
طباعة
قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، إن مجلس الوزراء سيبدأ قريبا دراسة مشروع موازنة 2018 تمهيدا لإقراره وإحالته إلى مجلس النواب، على أن تكون الموازنة منسجمة مع الواقع الاقتصادي الراهن في البلاد.

وأضاف عون - خلال استقباله اليوم الأربعاء، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في لبنان كريستوفر جارفيس على رأس بعثة من الصندوق - أن الخطة الاقتصادية التي يعمل لبنان على وضعها تعرض الواقع المالي والخطة الإنمائية والوضع الاجتماعي في البلاد، لافتا إلى أن لبنان سيذهب إلى مؤتمر باريس بورقة عمل تقدم سلسلة مشاريع استثمارية بالتزامن مع إجراءات سوف تتخذ لتعزيز الموارد المالية للدولة وخفض النفقات وإلغاء غير المجدي منها، معربا عن شكره للبعثة على المساعدة التي تقدمها للبنان.

وقال جارفيس إن اللقاء تم خلاله استعراض التحضيرات الجارية لمؤتمر (سيدر) المخصص لدعم لبنان اقتصاديا والمساهمة التي يقدمها الصندوق لإنجاحه، مشيرا إلى أهمية وجود خطة لبنانية واضحة تعكس التوجهات الاقتصادية التي ستعتمدها الحكومة مستقبلا.

وكان جارفيس قد جدد اهتمام صندوق النقد الدولي بالإصلاحات المالية والإدارية التي تتم حاليا في لبنان واضعا إمكانات الصندوق في المساعدة على استكمال مسيرة النهوض الاقتصادي في لبنان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads