المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نجوم نسور قرطاج تغزو الملاعب المصرية

الخميس 08/فبراير/2018 - 09:29 ص
أحمد البرديني
طباعة

أبرمت أندية الدوري المصري هذا العام العديد من الصفقات الأجنبية لتدعيم صفوفها في المسابقات المحلية والقارية وشهدت بطولة الدوري وجود العديد من المحترفين بمختلف الجنسيات وكان للجنسية التونسية نصيب الأسد من المحترفين حيث بلغ عددهم 5 لاعبين في ظاهرة لم تحدث مسبقا في الدوري المصري بغض النظر عن معاملة اللاعب السوري علي أنه لاعبا مصري.


و من خلال ذلك التقرير ترصد "بوابة المواطن" أبرز اللاعبين المحترفين الذين قدموا من تونس و مروا على الكرة المصرية.


1-يامن بن ذكري


إنتقل من الأفريقي التونسي إلي الزمالك موسم 2007-2006 ولم يظهر بالمستوى المتوقع مع الفريق الأبيض ليقرر الفريق الاستغناء عنه بعد موسم واحد فقط في ميت عقبة.


2-وسام العبدي


تعاقد معه الزمالك في يناير 2007 قادما من الصفاقسي التونسي وبدأ مسيرته بالتألق مع الزمالك تحت القيادة الفنية للفرنسي هنري ميشيل وسجل هدفين في شباك المصري وحرس حدود ولكن سرعان ما تراجع مستواه وخرج من حسابات الجهاز الفني ليقرر الزمالك الاستغناء عنه ليوقع للترجي التونسي.


3-أنيس بوجلبان


كان أول لاعب تونسي يرتدي قميص النادي الأهلي،وانتقل إلي المارد الأحمر عام 2007 قادماً من فريق الصفاقسي التونسي لمدة موسمين ونصف بتوصية من البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي،لكنه كان يشارك على فترات بعيدة مع الفريق وقرر الرحيل عن الأهلي إلي فريق الخليج الإماراتي بعدما علم بعدم تواجده في قائمة الأهلي المتجهة لليابان لخوض مونديال الأندية 2008.


4-كمال الزعيم


إنضم إلي نادي إنبي قادما من الصفاقسي التونسي أيضا موسم 2011 لكنه لم يشارك مع الفريق سوى في بعض المباريات وعقب إيقاف النشاط الكروي في مصر بسبب ثورة يناير قرر الفريق البترولي فسخ تعاقده مع اللاعب بشكل ودي.


5-عصام المرداسي


تعاقد معه نادي مصر للمقاصة في يناير 2012 قادما من فريق يانج بويز السويسري فى صفقة انتقال حر لمدة عامين ونصف ولكن لم يشارك مع الفريق ورحل سريعا بعد مجزرة بورسعيد التي كانت سببا في إيقاف النشاط الكروي في مصر.


6-أسامة بوغانمي


تعاقد مع الاتحاد السكندري عام 2014 بعد إقتناع طلعت يوسف المدير الفني السابق للاتحاد بقدرات وإمكانيات اللاعب ولكن بعد رحيل طلعت يوسف عن زعيم الثغر قرر حسام حسن الاستغناء عن اللاعب ليرحل إلي فريق الملعب التونسي ويلعب حاليا في صفوف الأهلي القطري.


7-علي معلول


نجح الأهلي في التعاقد مع علي معلول في صيف 2016 ومضي عقد لمدة أربع مواسم مقابل 700 الف يورو بعد صراع قوي مع فريق أندرلخت البلجيكي،وكانت هذه الصفقة بمثابة مطلب جماهيري نظرا للمستوى المميز الذي ظهر به اللاعب مع الصفاقسي ومنتخب تونس.


8-محمد علي منصر


تعاقد معه الاتحاد السكندري في بداية الموسم الحالي، على سبيل الإعارة قادمًا من نادي الترجي التونسي و رغم ظهور اللاعب بمستوى رائع مع زعيم الثغر إلا أنه طلب إنهاء عقده مع الفريق السكندري بالتراضي مبررا ذلك بوجود ظروف عائلية تجبره على التواجد في تونس.


9-سيف الدين الجزيري


انتقل إلي نادي طنطا في بداية الموسم الحالي قادما من فريق الأفريقي التونسي في عقد مدته 3 مواسم ولم يشارك مع الفريق الطنطاوي بصفة أساسية إلا مع بداية الدور التاني وأصبح من ركائز الفريق ألان وسجل 5 أهداف بقميص أبناء السيد البدوي.


10-غازي شلوف


لاعب الصفاقسي التونسي السابق الذي تعاقد معه فريق رجاء مطروح في بداية الموسم الحالي ولم يظهر مع الفريق تعاقب أكثر من مدرب علي تدريب الفريق الصاعد حديثا للدوري.


12-حمدي النقاز


هو أحدث محترفين تونس في الدوري المصري وانتقل من فريق النجم الساحلي التونسي إلي نادي الزمالك لمدة ثلاث سنوات ونصف في الانتقالات الشتوية الأخيرة وظهر مع الفريق الأبيض لأول مرة في مباراة طنطا بمستوي طيب نال به استحسان الجماهير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads