المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للرجال فقط| التعامل مع زميل عمل غير محتمل

الخميس 08/فبراير/2018 - 02:08 م
نسمة ريان
طباعة
لا أحد في الواقع يستطيع أن يختار زميل عمله فالأمر يعتمد على التوفيق والحظ الجيد إلي حد كبير، فقد يجمعك الحظ بأصدقاء عمل مرحى ومتعاونين ويكون الود بينكما كبير، وقد يجمع هذا العمل بينكما بصداقة أبدية.

وقد يجمعك الحظ أحيانا آخري بأصدقاء عمل غير محتملين صعب التعامل معهم وتزداد الأمور سوء بمرور الوقت دون سبب واضح للشعور العدم مريح اتجاههم، فلو كنت تملك زميل عمل صعب التعامل معه؟ أو تملك زميل عمل دائم الانتقادات؟ إليك مجموعة من النصائح للتعامل مع زميل عمل غير محتمل.

أولا اسأل نفسك لم يصعُب التعامل مع هذا الزميل؟ وتواصل مع بعض الزملاء الذين كانوا أو لا زالوا يتعاملون مع هذا الشخص وحاول أن تحصل على أكبر عدد ممكن من وجهات النظر لتتمكن من مراجعة الوضع وتقييمه بشكل أفضل.

قم بتغيير أسلوبك وطريقتك في التفكير في حال لم تتمكن من التفاهم مع زميلك، فمن المحتمل جدًا بأن تكون أنت السبب وراء المشكلة، فقد تحتاج إلى تغيير أسلوبك، ونظرتك الشخصية وتوقعاتك نحوه.

حاول البحث عن الصفات الإيجابية في هذا الزميل مع إبراز الرغبة في التعرف عليه من خلال اللقاء على فنجان من القهوة خلال استراحة الظهيرة على سبيل المثال.

خذ الوقت اللازم لالتزام الصمت والإصغاء إلى زميلك لتستوعب جيدًا وجهة نظره، وتذكر بألا تأخذ المسائل بشكل شخصي ولا تبالغ في تحليل الأمور والاهتمام بأدق التفاصيل. فلا يوجد شخص معصوم عن الخطأ، ولكل منا عيوبه وسلبياته.

إذا تيقنت أنه لا يمكنك أن تحب هذا الشخص في العمل، فأنت لا تملك إلا خيارين الأول: أن تحاول التعايش مع هذا الشخص وتكتشف مع مرور الوقت، ما إذا كان يملك ميزة جيدة يمكن أن تحبّه من أجلها، والثاني: في حال قررت الحصول على وظيفة أخرى، وتتوقع أن يمتلك جميع الناس طباعك؛ فستحمل هذه المشكلة معك في العمل الجديد، فعليك أن تتفاعل بإيجابية مع كل العراقيل التي تواجهك، وإلا فسوف تُضطر إلى حزم أمتعتك، ومغادرة عملك، مرة أخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads