المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وزير الزراعة: مشروع الصوب الزراعية نقلة نوعية في عهد السيسي

الخميس 08/فبراير/2018 - 11:31 ص
عبد المنعم البنا
عبد المنعم البنا وزير الزراعة
آية حسن
طباعة
قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة إن مشروع الصوب الزراعية يصب في خانة المشروعات القومية الكبرى التي تقام في مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي.

وأشار "البنا" إلى أن الهدف من المشروع ليس الاكتفاء الذاتي فقط وإنما التصدير إلى 12 دولة حول العالم وهو ما يعتبر نقلة نوعية كبرى في المجال الزراعي المصري.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الخميس، مشروع الصوب الزراعية في محافظة مرسى مطروح، ومنها 20 ألف فدان صوب الزراعية، وهو يعد من أحد المشروعات القومية، الذي يشارك فيه عدد من الجهات، بمساحات مختلفة واحدة فدان، وأخرى 3.5 فدان للصوبة ، بتكلفة أجمالية الـ 20 ألف صوبة فقط 20 مليار جنيه.

ويتميز مشروع الصوب بتطبيق المواصفات العالمية ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه، توفير كميات المياه المستخدمة في الزراعة، يساعد على زيادة الإنتاج التكاملى من محاصيل الخضر والفاكهة، تعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه، تصنيع الصوب الزراعية يشمل أحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة الموفرة لمياه الري, يهدف لربط المنتج بالأسواق مباشرة لزيادة المعروض من المنتجات الزراعية في الأسواق المحلية، إنتاج حاصلات زراعية عالية الجودة بكميات ونوعيات جيدة في غير موسمها الطبيعي.









 
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads