المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النقل": القطار الكهربائي سيمتد من الجبل الأحمر للعلمين

الخميس 08/فبراير/2018 - 01:37 م
تيسير ابراهيم الطنانى
طباعة
أكد عمرو شعت، مساعد وزير النقل، أن مشروع القطار الكهربائي في مصر سيمتد بطول 520 كيلو متر، وستصل سرعته إلى 250 كيلو متر في الساعة.

وأضاف شعت، في حواره مع الاعلامية "رانيا هاشم" خلال برنامج "مانشيت"، المذاع على فضائية "on live"، أن مشروع القطار الكهربائي سيمتد من الجبل الأحمر مرورًا بالقاهرة الجديدة، ثم العاصمة الإدارية الجديدة، ويمر بنهر النيل ليصل إلى مدينة السادس من اكتوبر، وصولًا لوادي النطرون، ثم الإسكندرية، لتنتهي رحلته في العلمين.

وأوضح مساعد وزير النقل، أن الرحلة سوف تستغرق ساعتين فقط بدون التوقف في المحطات، والرحلة بالتوقف ككل سوف تستغرق ثلاث ساعات، وهو ما يوفر وقتًا طويلًا، لافتًا إلى أن المشروع تقوم به مجموعة شركات في صورة تحالفات.

وقال شعت، إن المشروع يشارك في أعماله مهندسين مدنيين مصريين، بعد الخبرات التي اكتسبوها أثناء إنشاء الطرق خلال السنوات القليلة الماضية، موضحًا أن أعمالهم ستكون في إنشاء المحطات والقضبان، بالإضافة إلى أعمال أخرى ستتولى تنفيذها عدد من الشركات الأجنبية.

وأكد مساعد وزير النقل، أنه تم وضع خطة كاملة للقضاء على مشكلات الصيانة التي تشهدها الخطوط القديمة في السكك الحديدية، وسيتم تلافي وجودها أثناء إنشاء المشروع الجديد، حيث أنه يسير في طريق عرضي وليس طولي وسيتم استخدام الأنفاق والكباري خلال رحلة السير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads