المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم| ختام الدورة التدريبية في الصيدلة الاكلينيكية بجامعة سوهاج

الخميس 08/فبراير/2018 - 12:00 م
سوهاج ... أيمن الجرادى
طباعة
تختتم كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، اليوم الخميس، فعاليات الدورة التدريبية الثالثة فى الصيدلة الاكلينيكية، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن الجامعة تحرص على تنمية مهارات مقدمي الخدمات الطبية، وخاصة الصيادلة من أبناء المحافظة من خلال هذه الدورات التي تنفذها الكلية.

وأشار الدكتور محمود المنشاوي، عميد الكلية إلى أن الدورة استمرت لمدة أسبوعين، وشارك بها أكثر من 100 متدرب من طلاب الكلية وخريجى كليات الصيدلة المختلفة، وشملت التعرف على كيفية التعامل مع حالات الإصابة بأمراض الجهاز العصبي وأمراض الدم، والاعتلال الدماغي، وحاضر فيها نخبة من أساتذة الجامعات المصرية والبورد الأمريكى، كما تخلل الفعاليات ورش عمل عن أحدث البروتوكولات العلاجية، وطرق التشخيص الحديثة لتلك الأمراض، بالإضافة إلى طرق التوعية بكيفية الوقاية والتغذية العلاجية التى تتوافق مع هذه الحالات.

وأضاف المنشاوي، بأن ورش العمل شملت التفاعلات الدوائية الخطيرة المرتبطة بإستخدام تلك الأدوية، بالإضافة إلى التفاعلات مع الأغذية التى يتم تناولها أثناء فترة العلاج، والتي قد يكون لها العديد من التأثيرات السلبية على صحة المريض، كما أكد على الدور الهام الذى يقوم به الصيدلي في وضع الخطط والبرامج العلاجية والتي من شأنها دعم صحة المريض، ورفع كفاءة العلاج المستخدم وتقليل النفقات العلاجية على المدى البعيد.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads