المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 مشاهد فى افتتاح مشروع الصوبات الزراعية.. ومواطن للسيسي: "كلنا معاك ياريس"

الخميس 08/فبراير/2018 - 01:12 م
عبده أحمد عطا
طباعة
افتتح منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة مرسي مطروح اليوم الخميس، مشروع الصوبات الزراعية، وذلك بحضور عدد من القيادات والوزراء، حيث يشهد الافتتاح الآن تفاعل بعض المواطنين الحاضرين مع إنجاز الرئيس بقوله" كلنا معاك ياريس"، فضلا عن الإشادة من قبل وزير الزراعة بهذا الإنجاز الكبير.

تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز المشاهد فى الدقائق الأولي من افتتاح الرئيس للمشروع.

وزير الزراعة: مشروع قومي كبير
قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، إن مشروع 100 ألف فدان صوبة هو مشروع قومي كبير، يهدف لتعظيم الاستفادة من وحدة الأرض والمياه ووحدة المساحة، وترشيد استخدام المياه وتوفير فرص العمل الجديدة والمساهمة في زيادة الصادرات.

وأضاف "البنا" خلال كلمته في الافتتاح، إن الانتاج المتكامل للصوب الزراعية يتيح إنتاج الخضر وتوفيرها في السوق المحلي بانتاجية عالية، ويحدث استقرار السوق وتدفق الانتاج طوال العام، بالاضافة إلى زيادة انتاج التصدير.


السيسي يطالب المصريين بالحفاظ على مياه النيل

كما طالب السيسى، الشعب المصرى والمزارعين بضرورة الحفاظ على المياه وتشريد الاستهلاك، لافتًا إلى أنه يجب استخدام أساليب رى وزراعة حديثة قائلا "بنقول الكلام ده لكل أهالينا فى الريف والمحافظات، لازم نكون حريصين جدًا على كل نقطة مياه"، مؤكدًا أن ذلك الأمر يجب أن نتحرك فيه بمسئولية وجدية كبيرة حكومة وشعب، مشيرًا إلى أن هناك فدانا يستهلك 3600 متر مياه وفدان آخر يستهلك 200 متر مياه ما يؤكد وجود خلل فى أساليب الري.

رئيس الشركات الوطنية للزراعة يهدي الرئيس "مصحف"
بينما قام اللواء أركان حرب محمد عبد الحي محمود، رئيس الشركة الوطنية للزراعات المحمية، بإهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصحفًا، خلال فعاليات افتتاح المشروعات الزراعية التنموية، حيث قام الرئيس السيسي بتقبيل "المُصحف".

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن الزراعة 
من جانبه، شاهد الرئيس فيلمًا تسجيلي من إعداد الشئون المعنوية للقوات المسلحة، تحت عنوان "جنة خضراء".

السيسي يطمئن المصريين بخصوص المبيدات المستخدمة فى الصوبة 
بينما اشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدور كافة المؤسسات المصرية التي تساهم في إقامة مثل هذه المشروعات، مشيرأ إلى أن البنك المركزي مستعد أن يعطي قروض للشباب التي تريد أن تطور من نفسها، بشأن توفير تمويل له بدون فوائد نهائيًا، موضحًا أن هذا التمويل يشمل كل الحرف التى تراجعت فى مصر فى الفترة الأخيرة وذلك لتشجيع الشباب على الابتكار والعمل وكل العناصر التي تحتاج إعادة إحيائها مرة أخرى فى مصر.

وأكد أنه ضامن كل مبيد حشرى وسماد يستخدم فى الصوب الزراعية، مؤكدًا أنه لا يوجد مجال للعبث بحياة الناس.

وأضاف أن الهدف من هذا المشروع هو النهوض بمصر وتحقيق الإكتفاء الذاتي، بالإضافة إلي تصدير المنتجات المصرية إلى كافة دول العالم. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads