المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالرغم من التعويم.. رؤساء المجالس التصديرية للأثاث يتوقعون نجاح المعرض وزيادة إيراداته

الجمعة 09/فبراير/2018 - 12:03 ص
منار عثمان
طباعة
افتتحت فعاليات المعرض الدولي للأثاث والديكور والمفروشات "فيرنكس أند زي هوم"، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، والذي يبدأ خلال الفترة 8 إلى 11 فبراير الجاري الذي تنظمه غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث والمجلس التصديري للأثاث، بالتعاون مع الشركة الدولية للمؤتمرات والمعارض.

معرض الأثاث "فرنكس اند هوم" يُعرض سنويًا في تلك الفترة من شهر فبراير، ويعتمد على أثاث وديكورات بصناعة محلية مصرية، وذلك من مصانع مدينة دمياط.

ومن جانبه أكد أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث بالغرفة التجارية في القاهرة، أن حجم استهلاك المعرض 25 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن المعرض يصدر للقرى والنجوع ومحافظات كثيرة في مصر.

وأضاف "حلمي" في تصريحات على هامش المؤتمر، أن أكثر من 200 عامل يصدرون لشركات خارج مصر، مضيفًا أنه يوجد أكثر من 220 عرض في المعرض من محافظات مصر، الإسكندرية وبنها والصعيد والدلتا.

وأوضح أنه من أولويات المعرض هي التقليل من حدة الواردات من الخارج، بحيث نعمل على تنشيط الصناعة المحلية، مضيفًا أن هناك شركة واحدة أقامت 3 مصانع وقامت بتعيين 2000 عامل ووصل قيمة فرصة العمل فيه حوالي 170 ألف جنيه.

وفي نفس السياق، قال عبده شولح نائب رئيس المجلس التصديري للأثاث بمحافظة دمياط، إن الهدف من معرض "فرنكس اند هوم" هو أننا نثبت للشعب المصري بأهمية منتجاته؛ مضيفًا أن نجاح المعرض العام الماضي هو من جعله متفائلا لهذا العام.

وأضاف "شولح" في تصريحات لـ"بوابة المواطن"، أن المعرض سيضم أكثر من 200 شركة في مجالات الأثاث والديكور والسيراميك والمفروشات والاكسسوارات، مشيرًا إلى أن هناك عروض ستصل إلى 40 %.

وأوضح أن المنتج المصري يستطيع أن يلبي احتياجات بلاده، قائلاً "نامل بعدم الاستعانة بالخارج"، مؤكدًا أن جودة المنتجات الخشب فيها عالي بنسبة 100%.

وحذرت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، من غزو المنتجات التركية للأسواق المصرية، مطالبة الدولة باتخاذ إجراءات للحفاظ على الصناعة الوطنية خاصة في قطاع الألومنيوم والاستلستين.

وأكد أشرف هلال رئيس الشعبة، أن وزارة التجارة والصناعة تقوم بتسجيل المصانع التركية بهذا الكم الهائل ولا تقوم في المقابل بتسجيل أي مصانع صينية، على الرغم من أن التعريفة الجمركية لتركيا صفر، والتعريفة الجمركية للواردات الصينية تصل إلى أكثر من ٦٠%.

وطالب "هلال"، الدولة متمثلة في وزارة التجارة والصناعة، بأن تراجع تنفيذ القرار ٤٣ لعام ٢٠١٦ حتى لا تسمح لدولة أن تنفرد بالسوق دون منافسة من الدول الأخرى، وأيضًا حتى لا تتأثر الصناعة الوطنية.

كما شدد على ضرورة وجود منافسة عادلة بين كل المصانع المصرية وكل الموردين، حتى يحصل المستهلك المصري الذي يعاني من ارتفاعات الأسعار المستمرة في كل القطاعات، على أسعار تكون في متناول يده.

واستنكر "هلال"، في الوقت ذاته ارتفاع أسعار المواد الخام "الألمونيوم"، التي تدخل في إنتاج بعض الادوات المنزلية، مشيرًا إلى ارتفاع أسعار المادة الخام محليًا بنحو 18 ألف جنيه للطن الواحد عن نظيرتها المستوردة من الخارج.

ولفت إلى أن الشركة الموردة للمادة الخام محليًا، هي شركة تابعة لقطاع الأعمال العام، الذي من المفترض انه ينفذ سياسات الحكومة والقيادة السياسية لدعم الصناعة المحلية، وهو الأمر الذي يثير الكثير من علامات الاستفهام لدى المنتجين المحليين جراء ذلك التضارب الغريب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads