المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العمل العربية" تعقد الدورة الـ 16 للجنة شئون المرأة العربية

الخميس 08/فبراير/2018 - 04:55 م
منار إبراهيم
طباعة
تعقد منظمة العمل العربية اجتماعات لجنة "شئون عمل المرأة العربية"، في دورتها الـ 16، في الغردقة، يومي 11 - 12 فبراير، لمناقشة العديد من البنود الهامة المدرجة على جدول أعمالها.

تناقش اللجنة واقع عمل المرأة العربية في إطار الأنماط الجديدة للعمل وذلك إدراكًا للتحديات الكبيرة التي ينطوي عليها عمل المرأة في إطار تلك الأنماط مثل البعد عن شبكات الأمان الاجتماعي، لذلك ستتطرق اللجنة لمناقشة كيفية تفعيل الآليات اللازمة لمراقبة شروط وظروف عمل المرأة في إطار هذه الأنماط الجديدة. 

ويتضمن جدول أعمال اللجنة مناقشة مشروع الإستراتيجية العربية للنهوض بعمل المرأة في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030، والذي يأتي في إطار تنفيذ قرارات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 44، بشأن دعوة المنظمة لإصدار هذه الإستراتيجية لتتضمن السياسات والخطط وآليات التنفيذ والمتابعة، ضمانًا لإدماج قضايا عمل المرأة في البرامج الوطنية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة. 
كما يتطرق إلى عدد من البنود الأخرى حول تعزيز دور المرأة العربية في التنمية، والنهوض بريادة الأعمال النسائية من خلال البرنامج التدريبي "المرأة العربية وريادة الأعمال ". 

والجدير بالذكر أنه سيشارك في هذه الدورة،16 عضوه من عضوات لجنة "شئون عمل المرأة العربية" ممثلات لأطراف الإنتاج الثلاثة في الدول العربية بالإضافة إلى العضوات من اختيار المدير العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads