المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "الشعراوي" يفتتح مشروعات تنموية في المنصورة بتكلفة 100 مليون جنيه

الخميس 08/فبراير/2018 - 06:33 م
هالة توفيق
طباعة
وضع الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، حجر أساس افتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية الجديدة بمدينة المنصورة بتكلفة إجمالية تقرب من "100 مليون جنيه".

حضر الافتتاح المهندس مختار الخولي، السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس سعد موسى، وكيل وزارة الري، والمهندس عبدالحميد المصري، وكيل الوزارة المدير العام لمديرية الطرق والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة وعلي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس السيد إبراهيم عبدالرحمن مدير عام هيئة الابنية التعليمية بالدقهلية ورمضان شوربة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والعميد أركان حرب أيمن الشريف قائد محطة المنصورة العسكرية وفتحي عوض الله رئيس منطقة الدقهلية لكرة القدم وحسام عبد اللطيف رئيس حي شرق ومنال عطية رئيس حي غرب المنصورة بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وشملت الجولة وضع حجر الأساس لمراسي الأتوبيس النهري بجوار مكتبة مصر العامة بالمنصورة وهي عبارة عن 4 مراسي "مرسى أم كلثوم أمام مبني المحافظة، ومرسي ابن لقمان أمام شارع المدير، ومرسي شجرة الدر أمام شارع جيهان، ومرسي الإمام الشعراوي أمام فندق رمادا بالجامعة بتكلفة تقرب من 20 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ أن مشروع الأتوبيس النهري، له شقين شق سياحي ترفيهي والشقق الآخر خدمي لنقل الركاب والحد من التكدس المروري داخل المنصورة.

كما وضع الشعراوي، حجر أساس منطقة الدقهلية لكرة القدم بإستاد المنصورة بتكلفة استثمارية تقرب من مليون ونصف، وهي أول مقر لفرع الاتحاد المصري لكرة القدم بالدقهلية، كما كرم لاعبي المنصورة ومنتخب مصر القدامى من أبناء النادي ووجه للاعبي النادي الحاليين بمواصلة التدريب المستمر والمحافظة على لياقتهم البدنية والفنية لكي يرتقوا باسم نادي المنصورة مرة أخرى كما كان في سابق عصره متمنيًا الصعود للدوري الممتاز.

وقدمت منطقة الدقهلية لكرة القدم درع شكر وتقدير للمحافظ على مجهوداته المستمرة في دعم نادي المنصورة وأبنائه سواء ماديا أو معنويًا.

وافتتح "الشعراوي" كوبري الدراسات الجديد على ترعة المنصورية بتكلفة استثمارية تقرب من 19 مليون جنيه، وتفقد خلالها أعمال تدبيش جانبي ترعة المنصورية بطول 3 كيلو بتكلفة 10 مليون جنيه وثمن خلالها جهود وزارة الري في إقامة العديد من أعمال الكباري والتدبيش علي الترع والمصارف من اجل الحفاظ علي مياه النيل رقعة الأرض الزراعية مشيدا بأعمال التنفيذ والشركة المنفذة.

كما افتتح المحافظ مدرسة الملك الصالح الاعدادية، بتكلفة تقرب من 6 مليون جنيه ومبنى المدرسة يبلغ مساحته 588 متر من إجمالي مساحتها الكلية التي تبلغ 3900 متر وتضم 36 فصل وغرف خدمية.

وفي السياق ذاته قام "الشعراوي"، بافتتاح وتفقد العديد من الأقسام الطبية داخل مستشفى المنصورة العام الجديد، شملت افتتاح قسم الأشعة المقطعية بتكلفة استثمارية تقرب من 16 مليون جنيه وقسم أشعة الرنين المغناطيسي بتكلفة استثمارية تقرب من 22 مليون جنيه.

وتفقد محافظ الدقهلية قسم القسطرة التداخلية التي بلغت تكلفتها الاستثمارية ما يقرب من 6 مليون جنيه بالإضافة إلى تفقد عناية الأطفال التي بلغت تكلفتها ما يقرب من 2 مليون جنيه، مشيدًا بدور وزارة الصحة في تطوير المنظومة الصحية داخل المستشفيات الحكومية لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وخلال هذه الافتتاحات بعث محافظ الدقهلية ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الدقهلية القومي باعتباره عيدًا للشعب المصري كله وبرسالة شكر وتقدير بالنيابة عن أبناء محافظة الدقهلية لما قدمه لهم من مشروعات قومية وتنموية عملاقة في شتى المجالات الخدمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads