المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوطنية للانتخابات: تقر لجان جديدة استعداد للانتخابات الرئاسية

الجمعة 09/فبراير/2018 - 11:13 ص
طباعة
أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ان الهيئة أقرت لجان لتسجل طلبات الناخبين والوافدين بتعديل موطنهم، استعداد للإنتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تعد عرس مصر الديمقراطي. 

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن اللجان ستتلقي وتسجل طلبات الناخبين الوافدين بتعديل موطنهم الانتخابي، وتعمل طوال اليوم الجمعة وعلى مدى أيام الأسبوع، بالمحاكم الابتدائية ومكاتب التوثيق والشهر العقاري، ولا تتقيد في عملها بأية إجازات أو عطلات، وذلك حتى يوم 28 فبراير الجاري.

وأضاف المستشار لاشين إبراهيم، إن هناك 38 محكمة ابتدائية، و 390 مكتبا للشهر العقاري والتوثيق، في مختلف محافظات الجمهورية، تعمل على مدار الساعة من 9 صباحا وحتى 6 مساء، بصورة يومية، من أجل تسجيل طلبات تعديل الموطن الانتخابي للناخب الوافد من المحافظة محل إقامته المثبتة ببطاقة الرقم القومي، إلى المحافظة التي سيتواجد بها خلال الأيام المحددة للاقتراع في الانتخابات الرئاسية، وهي 26 و 27 و 28 مارس المقبل.

وأشار إلى أن قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بانتقال لجان المحاكم الابتدائية، إلى أماكن تجمعات العمالة الوافدة والمواطنين الذين تحول ظروف عملهم دون انتقالهم، يتم تفعيله وتنفيذه، حيث تقوم تلك اللجان والتي تكون برئاسة قاض وعدد من الموظفين، بالانتقال إلى أماكن التجمعات التي تضم أعدادا من المواطنين لتسجيل طلباتهم في تعديل الموطن الانتخابي.

وأوضح أن طلب تعديل الموطن الانتخابي للناخب الوافد، يتم مجانا ودون أي رسوم، ولا يتطلب أي مستندات سوى أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي، مشيرا إلى أن عملية التسجيل تتم بسهولة ويسر، وفي دقائق قليلة ودون أية عقبات وباستخدام جهاز القاريء الإلكتروني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads