المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظات

أوقاف الغربية: مساجد المحافظة التزمت بنص خطبة الجمعة

الجمعة 09/فبراير/2018 - 02:16 م
أوقاف الغربية
أوقاف الغربية
طباعة
محمد عصر
صرح الشيخ بكر عبدالهادي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، بأن أئمة ودعاة الأوقاف بمراكز المحافظة الثمانية أدوا خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان "أكل السحت وسوء عاقبته في الدنيا والآخرة".

جاء ذلك التزامًا بتعليمات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بنشر الفكر الوسطي المستنير وإبراز مظاهر قوة الإيمان وتأثيرها في الأمة.

وكانت وزارة الأوقاف، أكدت في بيان لها على جميع الأئمة بضرورة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بالوقت المحدد لها ما بين "15 – 20" دقيقة كحد أقصى والثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري وفهمهم المستنير للدين وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة".

وقال وكيل الاوقاف، إن أوقاف الغربية حرصت على زيارة المعرض الدولي للكتاب والإطلاع على الكتب التي يصدرها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لنشر الفكر الإسلامى الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف وذلك بعد أن وجه وزير الأوقاف بالمزيد من التخفيض على سعر مجموعة إصدارات الوزارة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وتيسير على الأئمة بالذهاب إلى أرض المعرض وإصداره تعليمات وتوجيهات بإرسال عدد من باصات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لنقل الدعاة من محافظتهم وعودتهم مرة أخرى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads