المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث السبت 10/2/2018

الجمعة 09/فبراير/2018 - 11:58 م
آية محمد
طباعة

تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غدا السبت 10/2/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.


القاهرة.. 

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 213 متهما من عناصر تنظيم (أنصار بيت المقدس) الإرهابي في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

القاهرة.. 

تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 26 متهمًا بينهم 23 محبوسًا و3 هاربين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم.

القاهرة.. 

يعقد البرلمان العربي مؤتمره الثالث لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي، ورئيس الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو، ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط.

القاهرة.. 

ينظم البنك الإفريقي للتنمية فعاليات المنتدى الإفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا، والذي يهدف إلى بحث تحقيق النمو الاقتصادي ورفع القدرة التنافسية للقطاع الخاص الإفريقي من خلال تطبيقات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

القاهرة.. 

يفتتح وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، مشروعات التطوير بمحمیتي الغابة المتحجرة ووادي دجلة، يعقب ذلك عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن المخطط العام للمرحلة الأولى من تطوير المحميتين وشرح أبعاد المرحلة الثانية.

الطور.. 

يقوم وزير الآثار الدكتور خالد العناني، بجولة تفقدية لأعمال مشروع تطوير منطقة عيون موسى بسيناء.

 أسوان.. 

تنظم محافظة أسوان، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وجمعية (روح الحب) الثقافية الاجتماعية العربية، مؤتمرا لإعلاء قيم التسامح ونبذ الإرهاب بعنوان (مصر الحب والسلام)، بمشاركة 150 شابا وفتاة من أعضاء مراكز الشباب وأندية التطوع وفرق الجوالة على مستوى الجمهورية.

القاهرة.. 

تنظم الشركة القابضة لمصر للطيران، في الحادية عشرة صباحا، ماراثون دراجات للعاملين بالشركة تحت شعار (توفيرًا للطاقة والبنزين)، ومن المقرر أن ينطلق الماراثون من مقر المجمع الإداري بالشركة وحتى شارع العروبة والعودة.

القاهرة.. 

يتسلم وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، في الثانية عشرة ظهرا، أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين (صناعة مصرية) تمهيدا لبدء تشغيلها بمحافظة القاهرة.

القاهرة..

تختتم فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب المقام بأرض المعارض في مدينة نصر، والمقام تحت شعار (القوة الناعمة كيف؟).

الطور.. 

تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الطبي الثالث لجراحات القلب والشرايين التاجية بالقسطرة التداخلية عن طريق الساعد، والذي ينظمه المعهد القومي للقلب في مستشفى شرم الشيخ الدولي خلال الفترة من 9 إلى 10 فبراير الحالي.

الفيوم.. 

تنظم جمعية (من أجل مصر) بالفيوم، مؤتمرا موسعا بقصر ثقافة الفيوم؛ لمناقشة وطرح خطط التحرك لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

القاهرة.. 

تقيم الدار المصرية اللبنانية حفل توقيع رواية (حياة رجل ميت) للكاتب أحمد صابر عبدالحي، في الثانية ظهرا، بجناحها أمام سرايا إيطاليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

القاهرة.. 

تنظم الجمعية المصرية للأمم المتحدة، ندوة عن مشكلة اللاجئين والهجرة غير الشرعية في مصر، تتحدث فيها مدير إدارة الهجرة وشئون اللاجئين بوزارة الخارجية السفيرة دينا فاروق، والممثل الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالقاهرة كريم اتاسي، ومساعد وزير الهجرة للتطوير المؤسسي والمصريين بالخارج دكتور صابر سليمان.

القاهرة.. 

تختتم فعاليات الدورة الـ 44 لمهرجان (جمعية الفيلم) حيث يقام حفل التكريم وتوزيع جوائز المهرجان.

القاهرة.. 

تختتم فعاليات النسخة الثالثة للمؤتمر الدولي لزراعة القوقعة في مصر والشرق الأوسط والمقام تحت شعار (اسمع واتكلم.. مصر 2018) بمشاركة عدد كبير من الأطباء من مختلف الدول.

الكويت.. 

تنطلق بطولة الكويت الدولية الـ 18 لسباقات الهجن، بمشاركة واسعة لملاك الهجن في الكويت ودول خليجية وعربية، متضمنة 81 شوطا؛ وذلك على مضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن.

الكويت.. 

تبدأ بالكويت فعاليات الجولة الأولى من بطولة (أوتو.كروس)، والتي ينظمها نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات النارية، بمشاركة نخبة من المتسابقين.

القاهرة.. 

يعرض على المسرح الصغير بدار الأوبرا، في السابعة مساء، البث المباشر لعرض الأوبرا الشهير (إكسير الحب) عبر الأقمار الصناعية من أوبرا المتروبوليتان بنيويورك.

دمنهور.. 

يعرض على مسرح أوبرا دمنهور، في الثامنة مساء، العرض الفني (الهلالي) والذي تقدمه فرقة فرسان الشرق للتراث.

القاهرة.. 

تُحيى أوركسترا القاهرة السيمفوني، في الثامنة مساء، على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

الإسكندرية.. 

يستضيف مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية، في الثامنة مساء، حفل الفنانة نسمة محجوب.

القاهرة..

يحيي المطرب علي الحجار، في السابعة مساء، حفلًا غنائيًا على مسرح قاعة النهر بساقية الصاوي في الزمالك.

القاهرة.. تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في السابعة والنصف مساء، حفلا فنيا يحييه عازف البيانو ضياء خير الله، وذلك على مسرح قاعة الحكمة بالساقية.

بورسعيد.. يواجه فريق المصري البورسعيدي، في السابعة والنصف مساء، فريق جرين بافالوز الزامبي، على استاد النادي المصري، في إطار مباراة الذهاب من البطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

أسيوط.. يلتقى فريقا الأسيوطي والنصر، في الثانية والنصف ظهرا، على ملعب الأسيوطي سبورت، وذلك في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم.

الإسكندرية.. 

يلتقى فريقا سموحة والزمالك، في الخامسة والربع مساء، على استاد برج العرب، وذلك في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة– لندن.. 

يلتقى فريقا توتنهام وأرسنال، في الثانية والنصف ظهرا، كما تلتقى فرق إيفرتون وكريستال بالاس، وستوك سيتي وبرايتون، ووستهام يونايتد وواتفورد، وسوانزي سيتي وبيرنلي، في الخامسة مساء، فيما يلتقى فريقا مانشستر سيتي وليستر سيتي، في السابعة والنصف مساء، في إطار الدوري الإنجليزي.

القاهرة- مدريد.. 

يلتقى فريقا فياريال والافيس، في الثانية ظهرا، وفريقا مالاجا وأتلتيكو مدريد، في الخامسة والربع مساء، كما يلتقي ديبورتيفوليجانيس وايبار، في السابعة والنصف مساء، فيما يلتقى فريقا ريال مدريدي وريال سوسيداد، في العاشرة إلا ربع مساء، وذلك في إطار الدوري الإسباني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads