المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الإسلامى للتنمية": صندوق لدعم الابتكارات التكنولوجية بنصف مليار دولار

السبت 10/فبراير/2018 - 12:22 م
طباعة


كشف الدكتور بندر الحجار رئيس البنك الإسلامى للتنمية، إن البنك سيطلق منصة إلكترونية نهاية الشهر الجارى، تكون متاحة على الإنترنت للمبتكرين في جميع أنحاء العالم.

وأشار رئيس البنك الإسلامى للتنمية، خلال كلمته فى افتتاح المنتدى الأفريقى الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، إلي أن البنك يسعى من خلال هذه المنصة الإلكترونية لتقديم حلول مبتكرة لفائدة الدول النامية للمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة، كما تتيح ربط المبتكرين بالممولين فى القطاعين العام والخاص لتحفيز الابتكار.

وأضاف الحجار، بحضور الرئيس السيسى، أن البنك يولى اهتماما كبيرا للعلوم والتكنولوجيا نظرا لدورها فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث استحدث البنك إدارة خاصة تعنى بالعلوم والابتكار وتم اعتماد خارطة طريق جديدة لدمج العلوم والتكنولوجية فى جميع أنشطة البنك.

وتابع أن من ضمن هذه المبادرات إنشاء صندوق للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بقيمة 500 مليون دولار ويهدف إلى تعزيز الابتكارات العلمية فى الدول الأعضاء ودعم الابتكارات العلمية لتحقيق التأثير التنموى الاقتصادى الشامل والمستدام وتعزيز الأنشطة المشتركة فى القطاعات الرئيسية كالصحة والزراعة والمياه والتعليم.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads