المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رانيا المشاط: السياحة الثقافية والأثرية في مصر عنصر جذب مهم عالميا

السبت 10/فبراير/2018 - 02:22 م
ندى محمد
طباعة
قالت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، إن السياحة الثقافية والأثرية تعتبر عنصر جذب مهم للسائحين حول العالم نظرا لما تملكه مصر من كنوز ليس لها مثيل، مشددة على أهمية التعاون بين وزارتي السياحة والآثار.

جاء ذلك خلال تفقدها ووزير الآثار الدكتور خالد العناني، ومحافظ السويس اللواء أحمد حامد، اليوم السبت، منطقة عيون موسى بسيناء والتي تتبع محافظة السويس؛ وذلك للوقوف على أعمال مشروع تطوير المنطقة، والذي بدأته وزارة الآثار بالتعاون مع وزارة السياحة نهاية عام 2015، حيث قامت وزارة السياحة بتمويل المشروع بميزانية قدرها 8 ملايين جنيه.

وأوضحت الوزيرة أن (عيون موسى) تعتبر من أهم المقاصد السياحة الاستشفائية في مصر، مشيرة إلى أن مشاركة سفراء عدد من الدول في الجولة التفقدية اليوم في سيناء تعد أكبر دليل على أمن وأمان المقصد المصري، وأن منطقة عيون موسى لها مكانة دينية كبيرة لدى جميع الأديان السماوية ما يؤكد التسامح والتعايش بين الأديان على أرض مصر على مر العصور.

شارك في الجولة عدد من أعضاء مجلس النواب منهم رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان النائبة سحر طلعت مصطفى، وسفراء عدد من الدول الأجنبية في مصر من بينهم سفراء دولة بلجيكا، والبرازيل، وشيلي، والأرجنتين، واليونان، وكوبا.

يشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى للمشروع والتي بلغت تكلفتها 3 ملايين جنيه حيث تضمن ترميم وصيانة 7 آبار بالمنطقة، بالإضافة إلى تجهيز المدخل الرئيسي، وتنفيذ منظومة إضاءة على أحدث النظم العلمية مع نظم إضاءة (Uplight) للمظلات والأفران التراثية.

ومن المقرر البدء في أعمال المرحلة الثانية والتي ستشمل إقامة سور حول المنطقة بالكامل لحمايتها وتركيب مظلات لتغطية العيون الأثرية وعمل موقف للسيارات وإقامة بازارات لبيع المنتجات البدوية ومبنى إداري لموظفي من وزارة الآثار وشرطة السياحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads