المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع العجز التجاري الأمريكي في مايو مع صعود أسعار النفط

الأربعاء 06/يوليو/2016 - 04:46 م
طباعة
زاد العجز التجاري الأمريكي أكثر من المتوقع في مايو أيار مع ارتفاع أسعار النفط الذي ساهم في رفع فاتورة الواردات بينما تأثرت الصادرات سلبا باستمرار تداعيات ارتفاع الدولار.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الأربعاء إن العجز التجاري زاد 10.1 بالمئة إلى 41.1 مليار دولار. ولم يتم تعديل العجز التجاري لشهر أبريل نيسان ليظل عند 37.4 مليار دولار.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع العجز التجاري إلى 40 مليار دولار في مايو . وبعد التعديل لأخذ التضخم في الحسبان زاد العجز إلى 61.1 مليار دولار من 57.5 مليار في أبريل.

ورغم هذه الزيادة لا يزال العجز التجاري المعدل في ضوء التضخم في أبريل ونيسان يقل قليلا عن متوسطه في الربع الأول بما يشير إلى أن التجارة في طريقها للإسهام بدعم محدود للناتج المحلي الإجمالي في الفترة من أبريل ويونيو.

ويتوقع بنك أتلانتا الاحتياطي الاتحادي حاليا نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني بنسبة 2.6 بالمئة على أساس سنوي. وسجل الاقتصاد نموا نسبته 1.1 بالمئة في الربع الأول.

وفي مايو أيار تراجعت صادرات السلع 0.2 بالمئة إلى 119.8 مليار دولار في حين انخفض إجمالي صادرات السلع والخدمات 0.2 بالمئة إلى 182.4 مليار دولار. ونزلت صادرات السلع الرأسمالية والسيارات والسلع الاستهلاكية لكن صادرات الأغذية والمستلزمات الصناعية زادت في مايو.

وزادت وارادات السلع 1.9 بالمئة إلى 182.1 مليار دولار في مايو أيار مع ارتفاع أسعار النفط الذي ساهم بجزء من هذه الزيادة. وبلغ متوسط أسعار النفط 34.19 دولار للبرميل في مايو أيار مسجلة أعلى مستوى لها منذ ديسمبر كانون الأول ارتفاعا من 29.48 دولار في أبريل.

وارتفع إجمالي الواردات إلى 223.50 مليار دولار في مايو أيار من 220.05 مليار في أبريل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads