المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفيفا يعين رئيسا جديدا للجنة التدقيق والإمتثال

الأربعاء 06/يوليو/2016 - 04:53 م
طباعة
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان أصدره اليوم الأربعاء أنه عين السلوفيني توماس فيسيل رئيسا للجنة التدقيق والإمتثال ليحل محل دومينيكو سكالا.

واستقال سكالا من المنصب في مايو اعتراضا على قرار اتخذ خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا (كونجرس الفيفا) ، قال إنه يقوض الإصلاحات المنشودة في الفيفا الذي يواجه أزمة بسبب قضايا الفساد.

وكانت الجمعية العمومية قد قررت منح مجلس الفيفا الجديد حق تعيين وإقالة أعضاء في أجهزة إدارية مهمة بالاتحاد.
وذكرت تقارير إعلامية حينذاك أن سكالا أجبر من قبل الرئيس الجديد للفيفا جياني إنفانتينو على الاستقالة بسبب خلاف حول راتب إنفانتينو ، لكن الفيفا نفى ذلك.

ويرأس فيسيل حاليا محكمة المحاسبة في سلوفينيا إثر لاانتخابه من قبل الجمعية الوطنية في 2013 . كما عمل كمستشار خبير في عدد من الحكومات الأوروبية.

وذكر إنفانتينو في البيان "إنه (رئاسة لجنة التدقيق والامتثال) دور حيوي في الفيفا وخبرة السيد فيسيل في المحاسبة وكذلك خبرته الدولية ستساعدان على طمأنة اصحاب المصالح وإعادة الثقة في الفيفا."

ومن جانبه ، قال فيسيل "أتطلع إلى العمل بالفيفا للتأكد من أنه يعمل وفق المعايير الدولية ويمضي قدما على طريق الإدارة الرشيدة ضمن الإصلاحات المرجوة."

وواجه الفيفا في الفترة الأخيرة أزمة غير مسبوقة بسبب إدعاءات الفساد التي طالت العديد من المسؤولين وعلى رأسهم السويسري جوزيف بلاتر لرئيس السابق للفيفا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads