المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التحالف الدولي يرد على اتهامات روسية بشأن داعش

السبت 10/فبراير/2018 - 11:09 م
نهال سيد
طباعة
نفى الكولونيل رايان ديلون المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق وسوريا الاتهامات الروسية بشأن رغبة الولايات المتحدة في استمرار تواجد قواتها في العراق، وخصوصا حول المناطق النفطية.

وأكد أن هدف القوات الأمريكية هو القضاء على تنظيم داعش ثم الخروج من الأراضي العراقية.

وأضاف إن لدى أمريكا قوات، ليست تابعة مباشرة للجيش الأمريكي، تحارب داعش علي الأرض في سوريا، وسيتم تدريبها وبعد القضاء علي داعش ستكون هي المسئولة عن الأمن في الداخل في هذه المناطق.

وكشف عن وجود اتصال دائم مع الجانب الروسي في كل ساعة من أجل التنسيق المستمر لأن القوات الروسية موجودة أيضا في سوريا ويجب التواصل معها، مبررا الهجمات التي تقوم بها القوات الأمريكية بأنها في إطار الهجمات المتبادلة من قبل الجماعات الإرهابية وغيرها.

وأشار إلي أنه تم القبض علي عدد كبير من عناصر داعش الفارة علي الحدود السورية العراقية وهم من مختلف العالم، وأنه مازالت هناك بعض الجيوب من تنظيم داعش فى المناطق التي كان التنظيم يسيطر عليها، مشيرا إلي أن ما قاله الرئيس دونالد ترامب بشأن القضاء علي داعش لا يعني إنتهاء داعش ولكن التنظيم لم يختف كليا.

وعزا المتحدث الأمريكي استمرار وجود القوات الأمريكية لاستمرار الضغط علي داعش حتي لا نسمح له بإعادة تنظيم نفسه مرة أخري، مشيرا إلي أن القوات الأمريكية تقدم الخبرات العسكرية والمعدات حتي لا يعود داعش ويهدد المواطنين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads