المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. جامعة سوهاج تنظم ورشة عمل عن خدمات بنك المعرفة المصري

السبت 10/فبراير/2018 - 11:50 م
سوهاج ... أيمن الجرادى
طباعة
تنظم جامعة سوهاج بالتعاون مع وحدة المكتبة الرقمية، بالمجلس الأعلى للجامعات، ومشروع المكتبة الرقمية، وبنك المعرفة المصري، ومسئولي دور النشر العالمية، ورشة عمل حول تفعيل آليات الاستفادة من خدمات بنك المعرفة المصري، وذلك يومي 11و12 فبراير الجاري الساعة العاشرة صباجا، بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية لبنك المعرفة المصري.

وأضاف رئيس الجامعة أن الورشة تهدف إلى بناء بنك المعرفة المصري الذي يسعى إلى توحيد الاشتراكات بالدوريات وقواعد البيانات، وإتاحة مصادر المعلومات على المستوى الوطني، من خلال بوابة إلكترونية موحدة، ووفقا لخطة وحدة المكتبة الرقمية بالجامعة للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المستفيدين، لتشمل البوابات الأربعة ‘‘بوابة الباحثين- بوابة القراء- بوابة الأطفال- بوابة الطلاب والمعلمون.

وقال الدكتور محمود عباس مدير وحدة المكتبة الرقمية ومنسق بنك المعرفة المصري أن الورشة تقوم بالتعريف بأهمية دور النشر وقواعد البيانات العالمية، العربية والانجليزية، وخدماتها المتنوعة، إضافة إلى تدريب الباحثين على التسجيل على موقع البنك وكيفية إجراء البحث وتفعيل الحسابات الشخصية للباحثين، بصفة عامة، عن طريق تدريبهم على كيفية الاطلاع على الرسائل العلمية، والمراجع العربية والأجنبية وكيفية الاقتباس منها، وذلك مساهمة في إثراء مجال البحث العلمي، وكذلك تشجيع الباحثين على الاستفادة من المشروع تيسيرا عليهم وللمشاركة في تطوير العملية التعليمية.

وقال الدكتور محمود أبو العز مدير مركز الخدمات الإليكترونية والمعرفية بالجامعة، إن الورشة سوف يشهدها، الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد حسن جادالله استشاري وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية، والدكتور محمود داوود منسق التدريب على بنك المعرفة المصري، والدكتور محمد خميس استشاري قواعد بيانات دار المنظومة لقواعد البيانات العربية.

والجدير بالذكر انه سوف يتم توثيق حضور ورشة العمل بشهادات معتمدة يمكن الاستفادة منها داخل الجامعة وخارجها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads