المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط 3360 زجاجة فنيك وصابون سائل مجهولة المصدر في الإسكندرية

الأحد 11/فبراير/2018 - 11:07 ص
أحمد سعيد
طباعة
قامت مديرية أمن الإسكندرية، في إطار توجيهات وزير الداخلية بتكثيف الجهود لمكافحة الجرائم التموينية، بحملة لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع الغذائية وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجاري والمنشآت بدون ترخيص والسلع التموينية المدعمة وذلك لإحكام الرقابة على الأسواق والسيطرة على أسعار السلع الغذائية تحقيقًا للانضباط في القطاع التمويني وحفاظًا على الصحة العامة وتنفيذًا للخطة الموضوعة بمعرفة المديرية في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط "م. ا.ر" 30 سنة، المدير المسؤول عن مصنع منظفات "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة الدخيلة غير مستوفي الاشتراطات الصناعية الواجب توافرها لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الغش التجاري حيث يقوم بتصنيع المنظفات الغير مطابقة للمواصفات القياسية مستخدمًا مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر وتعبئة منتجاته داخل عبوات مدونًا عليها بيانات تجارية وهمية.

وتم ضبط عدد 2160 زجاجة فنيك، و1200 زجاجة صابون سائل، و600 زجاجة فلاش، و240 زجاجة مزيل دهون، و120 زجاجة كلور، و1200 قطعة صابون جميعها منتج نهائي، وكمية قدرها 320 كجم مستلزمات إنتاج "صودا كاوية - أكسجين"، وكمية من العبوات الفارغة، والإستيكرات مستلزمات إنتاج، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة الدخيلة، وجارِ العرض على النيابة العامة. 

وفى مجال البيع بأزيد من السعر، تم ضبط عدد "2" قضية بيع بأزيد من السعر الرسمي "سجائر - غاز بوتاجاز".

وفي مجال استخدام أوراق مطبوعة في تعبئة المواد الغذائية، وتم ضبط عدد "2" قضية استخدام أوراق مطبوعة في تعبئة المواد الغذائية. 

وفي مجال إدارة المنشآت بدون ترخيص، تم ضبط عدد "4" قضايا إدارة منشأة بدون ترخيص.

وفي مجال عدم حمل شهادة صحية، تم ضبط عدد "12" قضية عدم حمل شهادة صحية. 

وفي مجال عدم الإعلان عن الأسعار، تم ضبط عدد "10" قضايا عدم الإعلان عن الأسعار بالمحلات العامة.

وتم التوجيه باستمرار تكثيف الجهود تنسيقًا مع الجهات المعنية لضبط المخالفات التموينية التي من شأنها زيادة العبء على المواطنين وافتعال الأزمات. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads