المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عبد العال" يحيل 7 قوانين وقرارات جمهورية إلي لجان نوعية بالبرلمان

الأحد 11/فبراير/2018 - 03:45 م
جورج إيليا
طباعة
قرر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إحالة عددًا من مشروعات القوانين وقرارات رئيس الجمهورية، إلى اللجان النوعية المختصة بالمجلس، وجاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان التي عقدت اليوم، وتشمل تلك القرارات ومشروعات القوانين التي تم إحالتها للجان النوعية الآتي:

1- مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم "415" لسنة 1954، في شأن مزاولة مهنة الطب، إلى لجنة مشتركة من لجنتي التعليم والبحث العلمي والشؤون الصحية.

2- مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون رقم "212" لسنة 1980، بشأن فرض رسم مباني وزارة الخارجية بالخارج، إلى لجنة العلاقات الخارجية ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

3- قرار رئيس الجمهورية رقم "40" لسنة 2018، بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، بتاريخ 5 سبتمبر 2017، إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

4- قرار رئيس الجمهورية رقم "42" لسنة 2018، بالموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، بتاريخ 26 سبتمبر 2017، إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

5- مشروع قانون مقدم من النائبة شيرين فراج، وعدد من النواب، بشأن إنشاء الهيئة الوطنية للتدريب والتشغيل، إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة والتعليم والبحث العلمي.

6- مشروع قانون مقدم من النائب حسين غيتة وعدد من النواب، بشأن إنشاء المجلس القومي لرعاية الأيتام وأطفال الشوارع إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والخطة والموازنة والشؤون الدستورية والتشريعية.

7- مشروع قانون مقدم من النائبة سولاف درويش وعدد من النواب، بشأن النهوض باللغة العربية، إلى لجنة مشتركة من لجان الإعلام والثقافة والإدارة المحلية والتعليم والبحث العلمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads