المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البترول": تشكيل مجموعة عمل "مصرية - جنوب إفريقية" لتعزيز التعاون

الأحد 11/فبراير/2018 - 05:12 م
محمد جمال
طباعة
بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ديفيد مهلوبو وزير الطاقة بجنوب أفريقيا، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات البترول والغاز الطبيعي واستغلال الثروات المعدنية.

واتفق الوزيران على تشكيل مجموعة عمل من الجانبين لتعزيز التعاون المشترك في مجال البترول والغاز والثروة المعدنية على أن ترفع تقاريرها مباشرة للوزيرين لاتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة لاستغلال الفرص المتاحة في البلدين.

وأكد وزير البترول، في بيان اليوم الأحد، أهمية توطيد العلاقات البترولية بين مصر وجنوب أفريقيا في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة، لافتًا إلى الرغبة المشتركة من الجانبين في تبادل الخبرات والإطلاع على النماذج الناجحة والتكنولوجيات التي يتمتع بها كل طرف للاستفادة منها في تطوير مجالات صناعة البترول والتعدين.

من جانبه، أكد وزير الطاقة الجنوب أفريقي، الذي يرأس وفد بلاده في مؤتمر مصر الدولي الثاني للبترول، حرص بلاده على تلبية الدعوة الموجهة إليها للمشاركة في المؤتمر الذي يعد ملتقى دوليا مهما داخل القارة الأفريقية لكبريات الشركات العالمية والمنظمات الدولية والإقليمية في صناعة البترول، مبديا رغبة بلاده في تعزيز العلاقات والروابط الاقتصادية مع مصر من خلال فتح مجالات عمل جديدة للتعاون في صناعة البترول والغاز وأنشطة التعدين التي تمتلك بلاده خبرات واسعة فيها وتقنيات متطورة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads