المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شريف إسماعيل: نحتفظ بالطراز المعماري لـ"الكونتيننتال" خلال تطويره

الأحد 11/فبراير/2018 - 05:57 م
آية محمد
طباعة
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم الاحتفاظ بالطراز المعماري الفريد لمبني فندق الكونتنينتال خلال مشروع إعادة تطويره.

وشدد، أنه لن يضار أي من مستأجرى المحال التجارية الواقعة بالفندق أو العاملين به طوال فترة إعادة البناء، فضلا عن تشكيل لجنة تعمل على وضع آلية مناسبة لذلك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد، لمتابعة مشروع تطوير فندق الكونتنينتال، والموقف التنفيذى لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، وذلك بحضور وزراء البيئة، والتجارة والصناعة، والآثار، ومحافظ القاهرة.

كما تناول الاجتماع بحث مشروع تطوير فندق الكونتنينتال وإعادة إنشاء المبني الجديد والمقترحات الخاصة بتعويض المحلات الواقعة بالمبنى، حيث تم استعراض خطة التطوير بعد استعراض التقارير الفنية الخاصة بسلامة المبني واالقرارات الصادرة فى هذا الشأن.. ولفت الاجتماع إلي أن عملية إعادة بناء الفندق تأتي حفاظا علي أرواح المارة والمواطنين والمستأجرين، وأنها سوف تتم مع الحفاظ على الطابع التاريخى والثقافى له.

وأشار الاجتماع إلى العائد الاقتصادى الذى يمكن تحقيقه من خلال عملية إعادة البناء والتشغيل بشكل حضاري.. كما تم الإشارة إلي أنه تم الإنتهاء من تسكين 91% من المرحلة الأولي لمشروع الروبيكى، والتي تعمل حاليا بشكل منتظم.. وقد وجه رئيس مجلس الوزراء بسرعة الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بتسوية أوضاع باقي المصانع والوحدات التي لم يتم نقلها في أسرع وقت، إلي جانب الإنتهاء من كافة الأعمال المطلوبة في الموقع الجديد وفق الخطة الزمنية الموضوعة تمهيدا لإخلاء الموقع فى منطقة سور مجرى العيون بالكامل.

ومن جانبه، قدم وزير البيئة خالد فهمي عرضا لدراسة أجرتها وزارته لمعالجة تربة موقع سور مجرى العيون عقب إخلائه والتخلص من مسببات التلوث في المنطقة في ضوء خطورتها علي الصحة العامة.. وفى ذات السياق، عرض الوزراء المعنيون بعض المقترحات الخاصة التي تهدف إلي تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الموقع وفقا لرؤية واختصاص كل منهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads