المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق

الأحد 11/فبراير/2018 - 06:36 م
وزير الخارجية الكويتي
وزير الخارجية الكويتي - صباح الخالد
نهال سيد
طباعة
افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، مساء اليوم الأحد، المركز الإعلامي الخاص بمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، والذي تبدأ فعالياته غدا تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وتفقد وزير الخارجية الكويتي - في الافتتاح الذي رافقه خلاله وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري، ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله، ووكيل وزارة الإعلام فيصل المتلقم - التجهيزات اللوجيستية للمركز الإعلامي، للتأكد من احتوائها على جميع الإمكانيات الفنية والتقنية التي تمكن رجال الصحافة والإعلام من القيام بدورهم بكل سهولة ويسر.

يشار إلى أن اليوم الأول من المؤتمر، تم تخصيصه لبرنامج إعادة إعمار العراق، والمساعدات الدولية في هذا الصدد، والعمل التنموي الذي تقوده منظمات المجتمع المدني في العراق، بينما سيتم تخصيص اليوم الثاني للحديث عن فرص القطاع الخاص المتاحة بالعراق؛ وذلك من خلال مؤتمر "استثمر في العراق"، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الكويتية ضمن فعاليات مؤتمر إعادة الإعمار.

وسيتم تخصيص اليوم الثالث والأخير من مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، لاجتماع وزراء الخارجية؛ لينتهي المؤتمر ببيان ختامي صادر عن منظميه والمشاركين فيه، بالإضافة إلى تجديد وتقديم دعم مالي جديد للعراق، مكونا من برامج المنح، والقروض التنموية، بالإضافة إلى استثمارات القطاع الخاص.

ويعقد المؤتمر بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، وبرئاسة خمس جهات، هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads