المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفد إيطالي يزور مصر في مارس لبحث فرص استثمارية جديدة

الأحد 11/فبراير/2018 - 06:31 م
ندى محمد
طباعة
أشاد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بالعلاقات الاقتصادية القائمة مع الجانب الإيطالي في عدة مجالات، موضحاً أن المشروعات التي أقيمت بالتعاون مع الشركات الإيطالية تمت في إطار من الشراكة الحقيقية وبدعم ملموس منها بما يؤكد على تميز العلاقات بين البلدين ويفتح المجال أمام المزيد من المشروعات المشتركة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المهندس شريف إسماعيل اليوم الأحد، مع السفير الإيطالي بالقاهرة جيامباولو كانتيني، والذي تناول عددا من الملفات الهامة في إطار التعاون الإقتصادي بين البلدين.

كما تناول اللقاء زيارة وفد إيطالي رفيع المستوى يضم عددا كبيرا من رجال الأعمال إلى مصر في مارس المقبل لإجراء عدة لقاءات مع مسئولين مصريين لدراسة مشروعات مقترحة جديدة، خاصة مع تطور مناخ الاستثمار في مصر ووجود العديد من الفرص الاستثمارية التي أصبحت محل اهتمام متزايد لكبرى الشركات الإيطالية.

وتناول اللقاء أيضا مشاركة إيطاليا في مشروعي توسيع معامل التكرير في أسيوط وكذلك المتابعة لشركة "ميدور" وكيفية الإسراع بالترتيبات النهائية لمشاركة الجانب الإيطالي في المشروعين.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن حقل "ظهر" للغاز يعد أحد ثمار هذا التعاون المشترك، وقال إن معدلات التبادل التجاري بين البلدين تشهد تقدماً ملحوظاً وهو أمر يجب البناء عليه لتحقيق مزيد من النفع المتبادل.

وأوضح إسماعيل أن مصر تتطلع إلى تنمية هذا التعاون ليس فقط في مجال الغاز والبترول ولكن أيضاً في مجالات أخرى مثل مشروعات لمعالجة المياه للمدن والقرى الصغيرة وكذلك مشروعات التحلية وغيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads