المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مايكروسوفت" تصدر تحديثًا جديدًا "للأندرويد".. تعرف على أبرز سماته

الإثنين 12/فبراير/2018 - 10:47 ص
إيمان لطفي
طباعة
تلقى ناشر مايكروسوفت للأندرويد تحديثًا جديدًا يضيف التكامل مع كورتانا إلى الإصدار 4.6 من التطبيق، ويسمح للمستخدم بإضافة خلفيات بينج اليومية إلى الشاشة الرئيسية أو قفل الشاشة.

ويمكن للمستخدم اختيار الاتصالات التي وضعت على بطاقة الأشخاص، ووضع "دبوس" لتطبيق البحث أو الاتصال بالشاشة الرئيسية.

ويسمح ناشر مايكروسوفت بتغيير خلفية الشاشة على الهاتف أو استخدام ألوان موضوعية أو حزم الرموز، والتقاط صورة على الهاتف لتظهر على جهاز كمبيوتر ويندوز.

ويمكن إعداد تغذية تشمل الأخبار، وأحداث التقويم، والاتصالات، مع البحث الشامل، كما يمكن البحث على شبكة الإنترنت وداخل الهاتف في نفس الوقت.

ومن خلال التحديث يتم التكامل مع كورتانا المساعد الصوتي الشخصي لتقوم بعدة مهام منها النصائح والاقتراحات، واستدعاء كورتانا من بطاقة تغذية كورتانا، شريط البحث، اختصار، بالنقر مرتين والضغط لفترة طويلة على زر القائمة.

كما يمكن استخدام كورتانا لإنهاء مهام الهاتف الأساسية مثل الدعوة، والرسائل القصيرة، وإطلاق التطبيق والبحث الصوتي، كما يتم استخدامها لتغيير الأمور الشخصية للهاتف مثل تغيير خلفية، تغيير لون لهجة أو موضوع، وتستخدم لإرسال الصور إلى جهاز الكمبيوتر، والمزامنة مع الناشر.

ومن خلال التحديث الجديد يمكن استخدام كورتانا لتسهيل العمل بـ"إنشاء الاستعلام، عرض الاجتماعات، التذكير بالالتزام في البريد الإلكتروني، وقراءة الأخبار باستخدام كورتانا، بالإضافة إلى إعداد نظام التحكم من خلال كورتانا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads