المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاتهامه في إصابة 68 راكباً.. إحالة سائق قطار المنيا للمحاكمة العاجلة

الإثنين 12/فبراير/2018 - 11:48 ص
صبري بهجت
طباعة
أمرت النيابة الإدارية بإحالة سائق قطار المنطقة الوسطى بالمنيا، بسكك حديد مصر للمحاكمة العاجلة، لعدم التزامه بالسرعة المقررة للقطار والتسبب في إحداث تلفيات جسيمة بالمال العام.

وأكدت النيابة الادارية خلال بيان لها اليوم الاثنين، أنه تم احالة سائق القطار للمحاكمة، بسبب خروجه عن السرعة المقررة وإغلاقه جهاز ATC وعدم امتثاله لإشارة برج ناصر بالتهدئة مما ترتب عليه اصطدام القطار بالحائط الخرساني الموجود نهاية طريق النفادي النازل بمحطة ناصر، ما أدى إلى سقوط الجرار والعربتين الأخيرتين وإحداث تلفيات بالقطار بلغت قيمتها 55.650 ألف جنيه وتلفيات بالحائط الخرساني بلغت قيمتها 15.000ألف جنيه، فضلًا عن تأخير 42 قطار عن مواعيدها المقررة في ذلك اليوم وتعريض حياة باقي الركاب للخطر.

وكانت النيابة الإدارية قد تلقت بلاغ الهيئة القومية لسكك حديد مصر بشأن حادث القطار رقم 993 المتجه من قنا للقاهرة بتاريخ 1022017 واصطدامه بالجدار الخرساني بمحطة ناصر وإحداث إصابات بعدد 68 راكب.

وباشرت النيابة الإدارية بالمنيا، القسم الثالث، تحقيقًا في القضية رقم 449 لسنة 2017 بمعرفة المستشار أحمد حجازي،تحت إشراف المستشار صلاح هرماس، نائب رئيس الهيئة، مدير النيابة

واستمعت النيابة إلى رئيس الإدارة المركزية للطوارئ بقطاع السلامة والجودة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر وعضو اللجنة التي شكلت من قبل رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لفحص أسباب الحادث.

وثبت أن مراقب برج ناصر أعطى إشارة للمتهم بدخول سكة النفادي النازل بمحطه ناصر وخلو السكة لقطار آخر قادم من بني سويف، وذلك بإضاءة نور أصفر متقطع والذي كان يتعين معه تخفيض السرعة إلى 30 كم في الساعة إلا أن المتهم دخل المحطة بسرعة 115 كم في الساعة واصطدم بالجدار الخرساني للمحطة، ما أدى إلى سقوط الجرار والعربتين الاخيرتين واخراجهما عن القضبان وإحداث إصابات مختلفة بعدد من ركاب القطار، وإحداث تلفيات بالقطار بلغت قيمتها أكثر من 70 ألف جنيه، فضلًا عن تأخير العديد من القطارات وتعريض حياة الركاب للخطر، كما أن المتهم أغلق جهاز ATC المسؤول عن تفعيل الرباط الخاص بالقطار للوصول للسرعة المطلوبة.

وكشفت التحقيقات أيضًا عن أن السرعة التي قاد بها المتهم القطار تجاوزت الحدود القصوى للسرعة المقررة للقطارات المتميزة مثل هذا القطار،وبناءً عليه أمرت النيابة الإدارية بإحالة المتهم للمحاكمة العاجلة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads