المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمتزوجات حديثاً.. لنجاح الحياة الزوجية تجنبي هذه الأخطاء!

الإثنين 12/فبراير/2018 - 01:55 م
الحياة الزوجية
الحياة الزوجية
مروة محمد
طباعة
الحياة الزوجية ما هى إلا رباط وثيق بين طرفي العلاقة الزوجية حيث يعمل كلاهما سويا على إنجاح حياتهما ويتخطوا كافة الصعاب معا لاستمرار الحياة، وعادة ما يرغب الأزواج في بداية حياتهما في الحياة المثالية الخالية من الأخطاء، يرغبون في حياة التليفزيون المليئة بالضحك والجمال والريش المتطاير من المخدات والحياة المرتبة الخالية من الأخطاء، تلك الحياة المثالية والرغبة الملحة بها هى ما تدفع أحد الزوجين وخاصة الزوجة لتفكيرها بقلبها وسيطرة الأفلام والمسلسلات التركية والهندية على غالبيتهم ورفضهم للزوج الواقعي وهو ما يوقعها بارتكاب الأخطاء ولذا نقدم لكم اليوم أخطاء على الزوجة تجنبها لنجاح الحياة الزوجية.

أخطاء على الزوجة تجنبها لنجاح الحياة الزوجية :
الجندي الفدائي :
على الزوجة أن تتخلى عن دور الجندي الفدائي الذي يعمل دائما على تقديم التضحيات وحمل المسئولية بمفرده ووضع نفسه بمواجهة المدفع ولذا فعلى الزوجة أن تعرف دورها جيدا ولا تتحمل كافة المسئولية على عاتقها وخاصة في بداية الحياة الزوجية لكي لا يكون هو الأمر المعتاد بعد ذلك ويراه الزوج حقا مكتسبا له بألا يحمل ولا يشارك الزوجة بشئ في الحياة فالحياة شركة فيما بينهما على كل منها تأدية دوره للعمل على إنجاحها سويا.
المثالية الزائدة :
تحتار الكثير من ربات البيوت مع أزواجهم وأبنائهم لرغبتهم وبحثهم المستمر عن المثالية في كل شئ فعلى الزوجة ألا تبحث عنها لأنها لا تتحقق على أرض الواقع فعليكي سيدتي أهن تعى جيدا أن المثالية تكمن في سعادتك وفرحتك ورغبتك في الاستمرار في هذه الحياة المثالية في رضاكي عن حياتك.
عيشي الواقع واتركي الأفلام :
على الزوجة أن تتخلى عن الأفلام وتعيش الواقع بحقيقته وتعرف جيدا أن الحياة بها السئ وبها الجيد وعليها أن ترضى بحياتها وتساهم مع شريكها في إنجاحها وعليها أن تحقق سعادتها بطريقتها التي تتفق مع زوجها ومع ظروف حياتها.
الثقة أساس الزواج :
خطر كبير قد يكون الأساسي في هدم الحياة بين الزوجين وهو الثقة فعلى الزوجة أن تثق في زوجها ولا تخنق عليه بدافع الغيرة ولكن ينبغي عليكي أيضًا ألا تتركي له الحياة بدون رقابة فعليكي أن تتوسطي في تعاملك معه وتتركي له الحرية ولكن مع القليل من الرقابة.

اعرفي نفسك :
خطأ تقع فيه الكثيرات وهو أن تنسى نفسها من أجل زوجها ومن حولها ولذا فعليكي ألا تهملي نفسك وأن تعطيها حقها ولا تنكري ذاتك ووجودك لكي لايكون أمرا طبيعيا فيما بعد ألا يكون لكي وجود فإنكارك لذاتك يجعل الآخرين ينكرونه ولا يعترفون به.

الكلمات المفتاحية

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads