المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 خطوات لتحصلي على بشرة صحية بدون تجاعيد

الإثنين 12/فبراير/2018 - 06:15 م
أحمد زكي
طباعة
يعتبر الحفاظ على البشرة ونضارتها أحد أهم الأشياء التي تشغل بال البشر، خاصة النساء، فهي العنوان الأول للتعامل مع الجميع يوميًا، لذا يجب الحفاظ عليها وعدم إهمالها لتستمر بنضارتها لأطول فترة ممكنة.

وتقدم "بوابة المواطن" 5 نصائح ذهبية للحصول على شباب مستمر، وبشرة بدون مشاكل..

النظافة الشخصية..
حاولي دائمًا الحفاظ على نظافتك الشخصية، ومن المعلومات الخاطئة أن تحافظى على بشرتك باستخدام مستحضرات تحميل وتنظيف باهظة الثمن، لكن الصحيح أن تفعلي ذلك بأبسط الأشياء، مثل الماء الفاتر والصابون العادي، الأهم أن تحافظي على أساسيات النظافة الشخصية.

لا للتدخين..
يعتبر التدخين أحد أهم المسببات التي تجهد البشرة، وتؤدي إلى تدهور حالتها لذا يحذر خبراء العناية بالبشرة دائمًا من تأثير التدخين السلبي على البشرة.

التغذية السليمة..
دائمًا ما نردد العقل السليم في الجسم السليم، وهي مقولة صحيحة تمامًا، فالتغذية السليمة تساعد على استمرار نضارة البشرة وتأخر أعراض الشيخوخة بشكل عام.

ابتعدي عن القلق..
من أهم الأشياء التي يهملها الكثيرون التأثير السلبي للقلق والتوتر على البشرة وعلى الصحة العامة للجسم، لذا يجب أن تبتعدي عما يسبب لكِ التوتر والقلق، وتستطيعين بطريقة بسيطة أن تتماشي مع ضغوطات الحياة بالتفكير السليم، وممارسة الرياضة.

كوني متفائلة وحافظي على الابتسامة..
ينصح الخبراء في المجالات الطبية دائمًا بالتفاؤل والمحافظة على الابتسام حتى في أصعب المواقف، ومن الناحية الدينية فإن الحث على التفاؤل بالخير جاء في أكثر من موضع.

وبالإضافة إلى النصائح العامة السابقة فإن هناك بعض الأشياء التي يجب عليكي مراعاتها في حياتك اليومية، مثل ممارسة الرياضة حتى إن كانت لدقيقة او دقيقتين يوميًا، وكذلك التفكير الهادئ المنظم الذي يساعدك على تنفيذ الخطوات السابقة، ومما ينصح به الخبراء في هذا المجال تحديد أهداف مرحلية لتنفيذها كل فترة في حياتك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads