المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير حقوق الإنسان اليمني يبحث مع وفد المنظمات الدولية آليات التعاون والشراكة

الإثنين 12/فبراير/2018 - 06:19 م
نهال سيد
طباعة
التقى محمد عسكر وزير حقوق الإنسان اليمني، اليوم الاثنين، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مع وفد من المنظمات الدولية، آليات التعاون والشراكة القائمة مع المنظمات الدولية العاملة في بلاده، لتفعيل مجالات الدعم والإغاثة الإنسانية لجميع اليمنيين بمختلف فئاتهم.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عسكر استعرض -خلال لقائه بمدير مكتب منظمة الهجرة الدولية ربيع سري الدين، وممثل مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وليد عبد القادر باهارون- الوضع الإنساني في اليمن وما أنتجته الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني من نتائج كارثية لحقوق الإنسان من خلال القتل والإصابة التي تعرض لها المدنيون، وتجنيد الأطفال، والاختطاف والاعتقال والإخفاء القسري للنشطاء وقصف العشوائي للمدن والأحياء السكنية المكتظة بالسكان ما أسفر عن نزوح عدد كبير من اليمنيين.

وأعرب الوزير اليمني عن شكره للجهود التي تبذلها المنظمات الدولية لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، مؤكداً تقديم المساعدة لكافة المنظمات الدولية من أجل تسهيل عملها، مطالبا كافة المنظمات الدولية بنقل مقراتهم الرئيسية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

من ناحيته أكد مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية، استعداد المنظمة تقديم الدعم في المجال الصحي والإنساني وتكثيف الجهود في هذه المشاريع خلال الفترة القادمة، فيما أطلع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وزير حقوق الإنسان عن أهم المشاريع والأنشطة التي ينفذها البرنامج.

كما أعرب وفد المنظمات الدولية عن شكره لوزير حقوق الإنسان وجهوده المستمرة لتطوير التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية..مؤكدين ضرورة التنسيق والتعاون المستمرين بين وزارة حقوق الإنسان والمنظمات الدولية العاملة في اليمن، عبر لقاءات واجتماعات دورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads