المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وكيل تضامن سوهاج: العمل الاجتماعي له شقان كلاهما يُكمل الاخر

الإثنين 12/فبراير/2018 - 07:08 م
أيمن الجرادى
طباعة
أكد محمد عبدالسلام، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، أن العمل الاجتماعي ينقسم إلى شقين يكمل كل منهم الشق الآخر، وهما الشق الحكومي، والأخر الشق الأهلي.

وأضاف "عبدالسلام" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج تتعامل مع الشق الاهلى والمتمثل في العديد من الجمعيات والمؤسسات الحكومية، ومنها مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان، وغيرهما من الجمعيات والمؤسسات.

وتساعد تلك المؤسسات والجمعيات في تقديم يد العون للأسر الفقيرة والمحتاجه، مثل سقف المنازل وهمها وإعادة تأهيلها، وتوزيع بعض المواد الغذائية مثل كراتين الأغذية والبطاطين والاسررة، واللحوم وغيرة.

وتم منذ أيام قليلة عمل بعض القوافل الطبية، بالاشتراك مع بعض مؤسسات الدولة ومنها الأزهر الشريف، الذي أقام قوافل طبية ببعض قرى محافظة سوهاج، مثل قرية الصوامعة وبعض قرى مركز أخميم وغيرهم، وتم خلال تلك القوافل توقيع ألاف الكشوفات الطبية وعمل مئات العمليات في التخصصات المختلفة والعلاج أيضا بالمجان، بالإضافة إلى توزيع بعض المساعدات الغذائية بنفس الفري التي أجريت بها القوافل الطبية.

وأكد "عبدالسلام" أن هناك مبادرة من المقرر بدأها قريبًا تحت عنوان "سوهاج خالية من الإدمان"، تقوم عليها إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وهي مؤسسة وادي النيل للتنمية بقيادة الدكتور نانسي نعيم، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والتي تهدف لتوعية أهالي المحافظة بالإدمان وطرقة وعلاجه وكيفية التعامل مع المدمن على كونه حالة مرضية يمكن شفائها.

وأكد أن مديرية التضامن الاجتماعي، تفتح أبوابها في وجهة المبادرة، حيث يتم توفير أماكن لإلقاء المحاضرات والندوات للقائمين على المبادرة، بالمنشآت الخاصة بمديرية التضامن الاجتماعي، وأيضًا على سبيل المثال سيتم إتاحة أندية الدفاع الاجتماعي للمبادرة وتقديم ما يسهل عملها لإفادة الكثير من المواطنين.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads