المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| اختتام فعاليات الملتقى الأول لشباب الجامعات بحضور رئيس جامعة سوهاج

الإثنين 12/فبراير/2018 - 07:40 م
أيمن الجرادى
طباعة
شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والدكتور حسام بدراوي، اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى الأول لشباب الجامعات المصرية والذي بدأ أول أمس بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضية ومؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، وذلك بحضور الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والنائبة منال ماهر، وعدد من عمداء الكليات.

وفي بداية كلمته، وجه الدكتور أحمد عزيز الشكر لأحد رواد التعليم فى مصر، الدكتور حسام بدراوى على مشاركته الفعالة بالملتقى.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن ما تسعى إليه الجامعة خلال الفترة القادمة هو بناء شخصية الطالب حتى يتسنى له التعامل مع المجتمع الخارجي، واقتحام سوق العمل بعد التخرج، وذلك من خلال تبنى برامج مختلفة تساعده على ذلك، هذا بالإضافة الى التوسع فى نشر فكرة ريادة الأعمال، وتوعية الشباب بما هو مطلوب لسوق العمل عن طريق وحدة نقل التكنولوجيا وريادة الأعمال والموجود بالجامعة، والتي تقوم بتبنى اى فكرة قابلة للتنفيذ وتقديم الدعم الكامل لتنفيذه.

وأكد الدكتور حسام بدراوى على أهمية استخدام التكنولوجيا فى العملية التعليمية باعتبارها لغة المستقبل، حتى يتم تخريج جيل مؤهل لمواجهة الغد الملئ بما هو جديد وغير متوقع، والخروج من إطار التفكير المحدود، ومحاولة الاطلاع والتعلم من العالم الخارجي وما يحدث به من تطور كل لحظة.

وناشد "بدراوي" شباب الجامعة بأن يكونوا أكثر ثقافة واطلاعًا ومعرفة باللغات الأخرى، والتجول فى المستقبل، فالمعرفة متاحة للجميع وغير مكلفة، خاصة أن 60% من وظائف اليوم سوف تختفى بعد 5 سنوات وذلك بفضل التكنولوجيا.

وتحدث الدكتور حسام بدراوي، عن الرؤية والتصور المستقبلي لنهضة التعليم وتطويره، وضرورة ربط التعليم بالتكنولوجيا، كما ناقش رؤية عام 2030 للتعليم ومشكلة إدارة التعليم.

واستعرض أحمد عبد الوهاب الباحث في المركز المصري، فكرته الجديدة "مشروعي" المتاح على التليفون المحمول وهو برنامج يشرح خطوات كيفية تنفيذ مشروع صغير للشباب، بدءًا من اختيار الفكرة وحتى تنفيذها وتسويقها على أرض الواقع.

وفي نهاية الجلسة، تم فتح باب الاسئلة للحضور من طلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما تم توزيع شهادات تقدير للطلاب المشاركين بالملتقى وعددهم 120 طالب وطالبة.

واختتم الملتقى بعروض فنية لطلاب الجامعة، وتسليم درع الجامعة للدكتور حسام بدراوى والنائبة منال ماهر ومؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads