المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. المحكمة تستمع لشهود النفي في قضية "تصوير قاعدة بلبيس الجوية"

الإثنين 12/فبراير/2018 - 08:16 م
وليد سليمان
طباعة
تستكمل محكمة شرق القاهرة العسكرية، غدًا الثلاثاء، محاكمة 170 متهمًا في القضية رقم 247 لسنة 2016، والمعروفة إعلاميًا بـ"تصوير قاعدة بلبيس الجوية"، بسماع شهود النفي.

كانت محكمة شرق القاهرة العسكرية، أجلت في وقت سابق نظر القضية لجلسة الغد بسبب تعذر حضور المتهمين من محبسهم، فضلًا عن سماع شهود النفي.

وشمل أمر إحالة المتهمين في القضية أنهم حصلوا بوسيلة غير شرعية على سر من أسرار الدفاع عن البلاد، من خلال التقاط صور بواسطة هاتف محمول مزود بآلة تصوير لقاعدة بلبيس الجوية، وذلك يعد تمهيدًا لاستهدافها، بعدما كشفت التحقيقات نيتهم لذلك، كما أثبتت التحقيقات وضع المتهمين عبوة ناسفة بجوار قصر القبة.

وخلال التحقيقات التي أجرتها النيابة واجهت المتهمين باتهامات اعتناقهم لأفكار تعتمد على تكفير الحاكم، وتوجب محاربته بدعوى أنه يعمل بقانون وضعي وهو الدستور، وتكفير كل من يعمل بهذا القانون ويؤيده، من بينهم الشرطة والجيش ورجال القضاء.

كما وجهت النيابة للمتهمين تهمة رصد عدد من الأكمنة الشرطية والمنشآت الحيوية، والانضمام إلى جماعة إرهابية أسست خلافًا لأحكام الدستور والقانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، وتلقى تدريبات على يد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء واستهداف قوات الأمن.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads