المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤساء شركات البترول العالمية: التعاون الصناعي يعزز القدرة التنافسية المستدامة

الإثنين 12/فبراير/2018 - 11:18 م
محمود الدايح
طباعة
أكد رؤساء كبرى شركات البترول والغاز العالمية أن دعم التعاون الصناعي يساهم في تعزيز النمو والقدرة التنافسية المستدامة في صناعة البترول والغاز، وذلك في ظل الحاجة إلى تحقيق نتائج سريعة عالية الكفاءة عن طريق نقل المعرفة والقدرات العالمية لتطوير مشروعات الغاز وعمليات تنمية الحقول.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية من مؤتمر ومعرض "إيجبس 2018" ، اليوم الإثنين ، بعنوان "تعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية وتبادل الروى المستقبلية للأهداف"، والتي شارك فيها المدير التنفيذي لشركة "إيني" كلاوديو ديسكالزي، والرئيس التنفيذي لمجموعة "بي بي" بوب دادلي، ورئيس شركة "بيكرهيوز" ولورينزو سيمونيلي. 

واستعرض رؤساء الشركات التجارب الدولية حول العمل في بيئات مختلفة، والتكيف مع القيود الجغرافية والسياسية وآليات العرض والطلب على مستوى العالم، وكيفية التعامل مع عمليات الدمج والاستحواذ، والاستفادة من نقاط القوة لتنويع الشراكات، وكذلك دمج القدرات وتحقيق النمو المالي وتوجيه الاستثمار في اتجاه التنمية البشرية وتميز الأداء لدعم التنمية المستدامة واستمرار نجاح الأعمال على المدى الطويل.

من جهة أخرى ، تناولت حلقة نقاشية ثالثة، بحضور وكيل وزارة البترول المهندس محمد سعفان، التحديات التي تواجه عمليات الإنتاج في قطاع البترول والبتروكيماويات، من خلال تحليل استراتيجيات الإنتاج في مواجهة اضطرابات السوق والتذبذب في أسعار البترول العالمية.

وشدد سعفان على ضرورة استمرار تنمية الحقول واتباع أحدث الأساليب التكنولوجية لضمان استقرار معدلات الإنتاج، وللحفاظ على البيئة، واتباع معايير الصحة والسلامة العالمية، وإنتاج زيت خالٍ من الكبريت طبقا للمواصفات الدولية والتكيف مع اللوائح والنظم الجديدة ، مطالبا بضرورة تعزيز التعاون بين جميع الجهات الفاعلة في صناعة البتروكيماويات بهدف اعتماد تقنيات جديدة لزيادة معدلات النمو وتعزيز الأداء وتحسين الأصول وزيادة الإيرادات وزيادة كفاءة الطاقة.

ومن المتوقع أن تشهد الدورة الثانية من مؤتمر "إيجبس 2018"، الذي يستمر حتى الأربعاء المقبل، إقبالاً كبيراً، حيث يشارك فيه العديد من وزراء الطاقة والبترول ورؤساء الشركات العالمية، وحوالي 150 خبيراً، كما يشهد المؤتمر حوالي 40 جلسة فنية إلى جانب الجلسات الرئيسية، ويشارك في فاعلياته أكثر من 400 شركة محلية وعالمية، ويضم 11 جناحاً لكبريات الدول في الصناعة البترولية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads