المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محكمة ألمانية تقضي بعدم قانونية قواعد "فيسبوك"

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 12:26 م
إيمان لطفي
طباعة
قضت محكمة ألمانية بعدم قانونية التعاملات الجارية وقوانين شركة الـ"فيسبوك" التي تتطبقها على العملاء في كافة أرجاء العالم.

ووجدت المحكمة أن الفيس بوك يجمع ويستخدم البيانات الشخصية دون توفير ما يكفي من المعلومات لأعضائها بالنسبة لهم لتقديم موافقة ذات مغزى. وقال اتحاد منظمات المستهلكين الألمانية (VZBV)، الذي جلب الدعوى، أن الفيسبوك اختار المستخدمين في الميزات التي لا ينبغي أن يكون.

ووافقت محكمة برلين مع VZBV على أن الإعدادات الافتراضية الخمسة التي اشتكى منها الفريق كانت باطلة كإعلانات بالموافقة. 

كما قضت المحكمة بثمانية شروط في شروط خدمة فيسبوك غير صالحة، بما في ذلك الشروط التي تسمح لفيسبوك بنقل البيانات إلى الولايات المتحدة واستخدام البيانات الشخصية لأغراض تجارية. وقد حكمت أيضا على سياسة استخدام "أسماءهم الحقيقية" على الموقع، ولكنها لا تسمح لهم الآن باستخدام أي أسماء يعرفونها على نطاق غير قانوني.

ووفقا لتقرير من موقع "اندبندنت" البريطانى، يخفى فيس بوك الإعدادات الافتراضية غير الملائمة ولا يوفر معلومات كافية عنها عند تسجيل المستخدمين، وهذا لا يفى بمتطلبات الموافقة المستنيرة التى يضعها القانون.

ومن جانبها قالت شركة "فيسبوك" إنها سوف تستأنف على قرار المحكمة، وأوضحت الشركة فى بيان أنها أدخلت بالفعل تغييرات مهمة على المبادئ التوجيهية المتعلقة بشروط الخدمة وحماية البيانات منذ عام 2015، عندما واجهت بعض الانتقادات فى ألمانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads