المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيبك من المتشائمين.. 3 نصائح للاستمتاع بـ"فبراير الأسود"

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 12:59 م
مروة محمد
طباعة
نقدم لكم اليوم نصائح للاستمتاع بشهر فبراير حيث أطلق عليه الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اسم "شهر فئراير" بينما أطلق عليه آخرون "شهر فبراير الأسود"، وأتوا بصور من هذا الفيلم للتعبير عن مأساة الحياة في هذا الشهر فالأسف هذا الشهر يلاقي مأساة كبيرة مثل التي يلاقيها يوم الثلاثاء حيث عرف وانتشر عنه النحس والشؤم.
ولأن الحظ بالطبع ما هو إلا نتيجة حتمية لتصوراتنا وشخصياتنا وتصرفاتنا وأفعالنا ولذا فالحظ السئ أو الجيد في يدك أنت وهذا هو ما قالته الدكتورة "كارول سانسون" أستاذة علم النفس بجامعة يوتا فقالت أن الحظ في حياتك يتوقف عليك أنت ولذا لاتربطوا النحس وسوء الحظ بشهر فبراير بعينه ولكن اعملوا على تغيير النحس والواقع من خلال هذه الطرق لتتمكنوا من الاستمتاع بشهر فبراير.
للاستمتاع بشهر فبراير:
كسر الروتين:
الروتين اليومي قادر على هدم أي حياة وكسرها وتحطيمها للأبد ولذا ينبغي عليك كسر روتينك اليومي وتغيره من خلال السفر أو الخروج للتنزه أو حتى التمشية في مكان مختلف وجديد كما يمكنك كسر الروتين بطريقة سهلة وغير مكلفة عن طريق تقديم أكله جديدة غير معتادة.
استغلال الفرص:
ينبغي عليك ألا تدع أي فرصة تفوتك في العمل أو المنزل أو حتى في تعاملك مع أصدقائك دون أن تستفاد منها وتعمل عليها لتستمتع بكل وقتك وبكل دقيقة به، وأعلم دائما ان الأمل موجود مهما فشلت في حياتك فما زالت الفرصة مفتوحة لك وأن فترة الفشل ما هى إلا فترة مؤقتة تمر بها وسيأتي الوقت الذي ينتهي فيه الفشل وستتحول حياتك كلها لنجاح.
الاستمتاع بكل دقيقة وأنت المهم:
عليك الاستمتاع بكل دقيقة فهذا الشهر 28 يوم عليك الاستفادة بكل دقيقة فيها من خلال ممارستك لهوايتك المفضلة ومنها القراءة والكتابة والموسيقى وغيرها فعليك التركيز على نفسك وعلى هوايتك في هذا الشهر فاهتم بنفسك واشتغل عليها فانت غير مجبر على التركيز على كل ما يحزنك أو ما يجعلك متوتر فأنت الأفضل دائما فلا تنظر لما يفسد حياتك بل حاول أن تحوله لأشياء إيجابية تسعدك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads