المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في 10 خطوات.. تجاوزي الآن مشاكلكِ الزوجية

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 02:09 م
نسمة ريان
طباعة
مهما كانت علاقة الحب والارتباط بين الزوجين قوية لابد وأن تواجه تلك العلاقة بعض المشاكل والخلافات من آن إلي أخر، وهنا يكمن التحدي في طريقة التعامل السليم مع مثل هذه المواقف بحيث يتم تجاوزها بأفضل وأقصر الطرق، وهناك 10 خطوات أساسية عليكِ إدراكها تمامًا لتجاوز أي مشكلة لعلاقة ناجحة باستمرار.

1- لا تهربي وتتجاهلي المشكلة تماما وكأنها لم تحدث، في محاولة منكِ لتخفيف الأمر ومروره، هذا من شأنه أن يمر بالمشكلة ولكن سيضاعف الأحساس بداخلكِ بالغضب وستجدين المشكلة التي بعدها أهون ولكن واقعها عليكِ أصعب.
2 - قومي بالتركيز علي المشكلة ذاتها، ولا تتطرقي لمشاكل أخري سبقتها هذا من شأنه أن يزيد الأمر سوءا وتعقيدا، فوقوفكِ علي مشكلة بعينيها ليس معناه رد الحق من كل المشاكل الأخري.

3 - اختاري وقتا مناسبا لمواجهه الموضوع، ولا تبدأي كلامكِ بالهجوم أو كلام غير مباشر، كوني محددة ومباشرة وناقشي الأمر بهدوء.

4 - استمعي لكلام زوجكِ جيدا وافهمي وجهة نظره تجاه الموضوع، ثم قومي بشرح وجهه نظرك وأسبابك المنطقية.

5 - لا تخجلي وبادري بالأسف إذا أخطئتِ في شئ ما، هذا من شأنه جعل زوجكِ متفاهما وقد يبادر بأسفه هو أيضا علي سوء الفهم.

6 - حتي في أشد المشكلات إياكِ أن تتخلي عن أنوثتكِ وترفعي صوتك، لا تجعلي الأمر يبدو كحرب فالمشكلة تحل ولكن تلك التفاصيل تظل عالقة في الأذهان.

7 - ليس من الضروري دائما أن تسمعي الاسف مباشرة من زوجكِ، تعلمي أن تفهميه أن تشعري بأسفه من بين السطور في كلماته فهذا من شأنه أن يزيد تقدير زوجكِ لكِ بإستمرار.

8 - تعلمي الردود اللطيفة فأغلب المشكلات لا تبدو فيما نقوله، ولكن تبدو في الطريقة والأسلوب المستخدم.

9 - استعيني بالله دائما في حل ومواجهة مشاكلكِ فهو خير معين.

10 - لا تتحدثي مرة أخري مطلقا مع زوجكِ في مشكلة تم حلها وانتهت، وتعلمي أيضًا أن لا تذكريها مجددًا عند مروركِ بمشكلة غيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads