المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

من المحلية للعالمية.. محمد صلاح ومسرح مصر قصة نجاح "بسرعة الصاروخ"

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 02:53 م
محمد صلاح ومسرح مصر
محمد صلاح ومسرح مصر
طباعة
كتب - بسمة أبو السعود وعلي شحاتة
محمد صلاح قصة نجاح
محمد صلاح قصة نجاح
"مشوار النجاح".. خلطة ليست سرية على الإطلاق، قوامها الصبر والمثابرة وتحديد الهدف والإصرار عليه، والأخذ بالأسباب والاجتهاد فيه ثم ترك التوفيق على الله سبحانه وتعالى، لعل هذه ليست كلمات مثالية أو فلسفة تنقصها الدليل والبرهان، والدليل على ذلك قصص النجاح الماضية والمعاصرة التي نشهدها بأعيننا الآن.

بوابة المواطن الإخبارية رصدت رحلتي صعود في مجالين مختلفين، تؤكد المعنى السابق، وتثبت بالدليل أن من يعمل ويثابر ويسعى وراء حلمه لابد له في النهاية من حصاد ما قدمت يداه، ولذا تقدم قصة نجاح الدولي المصري محمد صلاح من قرية "نجريج" في مركز بسيون بالغربية إلى العالمية ونجومية أقوى دوريات العالم، كما ترصد قصة نجاح نجوم شباب آمنوا بحلمهم وحلم أستاذهم أشرف عبد الباقي في مسرح مصر. 
 
محمد صلاح ومسرح مصر
محمد صلاح ومسرح مصر

من نجريج إلى ليفربول.. محمد صلاح قصة نجاح

أصبح النجم المصري محمد صلاح حديث وسائل الإعلام المحلية والعالمية بعد لاإنطلاقة الصاروخية في مشواره مع الساحرة المستديرة وألارقام القياسية التي حققها مع الأندية والمنتخب المصري وآخرها صعوده مع الفراعنة إلي كأس العالم في روسيا وتسجيله 21 هدفًا مع العملاق الإنجليزي ليفربول إلي جانب الإنجاز الشخصي الأبرز وهو إختياره أفضل لاعب إفريقي للعام 2017.

بدأ صاروخ الشرق مشواره مع المقاولين العرب وهو عمره 14 عامًا وكان تلك الفترة صعبة عليه وعلي أسرته للغاية حيث كان يسافر من بلدته إلى القاهرة أربع ساعات يوميًا وكان يركب خمس مواصلات أحيانا ليتدرب مع المقاولين العرب ثم يقطع نفس الرحلة في العودة وهو ما أثر علي شخصيته بشكل كبير وجعله قادر علي تحمل المسئولية والاعتماد علي نفسه.

جاء فشل انتقاله للقلعة البيضاء نادي الزمالك وتفضيله لخوض تجربة الإحتراف عن اللعب في الأهلي فاتحة خير علي اللاعب الذي أتم انتقاله إلي بازل السويسري عام 2012 وبدأ رحلة النجاح مع الفريق مبكرًا حيث حصل معه على لقب دوري السوبر السويسري موسم 2012-2013 وجائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013 وحصل علي علي جائزة فردية هي أفضل لاعب في سويسرا وبعد تألقه مع الفريق تصارع عليه فريقي ليفربول وتشيلسي ولكن الأخير خطف اللاعب لصالحه بعد تدخل جوزيه مورينيو.


مسرح مصر حلم أشرف
مسرح مصر حلم أشرف عبد الباقي الذي أنصفه التاريخ والجمهور
وبعد انتقال محمد صلاح للبلوز لم تكن الأجواء كما يتوقع النجم المصري، حيث لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق ويتخذ مورينيو قرار بإعارته إلي فيورنتينا إلايطالي ليقدم مستوي مميز مع الفريق ألايطالي أثبت من خلاله أن إبتعاده عن تشيلسي لم يكن لسبب فني بل للتقييم الخاطئ من البرتغالي جوزيه مورينيو.

كان لتألقه مع فيورنتينا صدي واسع في إيطاليا حيث أعلن نادي روما تعاقده مع اللاعب ليبدأ خطوة جديدة من النجاح وكان هدافًا للفريق في جميع البطولات حيث سجل 34 هدفا في 83 مباراة خاضها مع فريق العاصمة الإيطالية وبعد مشواره الرائع مع روما انتقل إلي ليفربول الإنجليزي بتوصية من يورجن كلوب وهي المحطة الأفضل في مشوار اللاعب حيث بدأ مع انطلاقة صاروخية مسجلا 22 هدف في 25 فقط مع الفريق وأصبح الآن محط أنظار قطبي الليجا ريال مدريد وبرشلونة.


مسرح مصر حلم أشرف
مسرح مصر حلم أشرف عبد الباقي الذي أنصفه التاريخ والجمهور
أشرف عبد الباقي.. أمن بالشباب فأنصفه التاريخ والجمهور

مسرح مصر ما هو إلا حلم راود الفنان أشرف عبد الباقي ولكن هذا الحلم قُوبل بالرفض من قِبل كل المنتجين، وعندما تملك الحلم منه بدأ في البحث عن نجوم يحققون معه هذا الحلم فبحث عنهم في مسارح الجامعات ومراكز الإبداع ووعدهم بأن يخطون أولى خطوات الحلم معًا.

ولكن في ظل رفض الفكرة من الكل استعان أشرف بهؤلاء الشباب في أجزاء مسلسله "راجل وست ستات وبرنامج جد جدا" الذي قدموا فيه بعض العروض والاسكتشات الصغيرة، ثم جمع فرقته وبدأ في بث أولى عروض المسرحيات عام 2013 على قناة الحياة بإسم " تياترو مصر" وقدموا به الموسم الأول والثاني، وكانوا على حد قولهم يتمنون وجود مُشاهد واحد فقط ولكنهم تفاجئوا بالأعداد الحاضرة. 


محمد صلاح يتابع نجوم
محمد صلاح يتابع نجوم مسرح مصر
ثم قدموا الموسم الثالث والرابع على مسرح جراند نايل تاور بمدينة جاردن سيتي على قناة "إم بي سي مصر" باسم مسرح مصر، ثم أصبحوا حديث الجميع وأصبح جمهورهم يشتكون من عدم تواجد التذاكر بسبب كثافة الأعداد التي تتصارع على حضور العروض المسرحية. 

وأصبحوا هؤلاء الشباب من مسرح الجامعة إلى نجوم ساطعة في سماء الفن، فقد صعدوا صعود الصاروخ، وأصبح لكل منهم شخصية فنية مستقلة، كنجم مستقل يحبه الجمهور وينتظرون أعماله ومنهم من حصد جوائز رغم مشوارهم الفني القصير إلا أنه على سبيل المثال حصد الفنان الشاب نجم مسرح مصر مصطفى خاطر جائزة أفضل ممثل كوميدي لعام 2017 عن دوره في مسلسل "هربانة منها"، كما أن المنتجين والمعلنين باتوا يستغلون نجاحهم في الإعلانات التجارية.

إرسل لصديق

تصويت

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads