المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توك شو

جون طلعت: عقوبات "الجريمة الالكترونية" تصل لـ 3 سنوات وغرامة نصف مليون جنيه

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 05:09 م
جون طلعت وكيل لجنة
جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان
طباعة
رانيا منصور
صرح النائب جون طلعت، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعكف حالياً على مناقشة مواد مشروعي الجريمة الالكترونية وحماية البيانات الشخصية.

وأوضح أن مشروع هذه القوانين سيشمل كل من يقوم باختراق خصوصية أي شخص وسرقة بياناته ومعلوماته أو يسئ استخدام التكنولوجيا ومواقع السوشيال ميديا بأي شكل من الأشكال. 

وأضاف "طلعت" في حواره مع الإعلامية آية عبد الرحمن، على فضائية "سي بي سي اكسترا"، أن مشروع هذه القوانين سيكون به عقوبات رادعه لكل من يخالف مواده الدستورية عن قصد أو دونه، مشيراً إلى أن أقصى عقوبة ستصل إلى السجن 3 سنوات أو دفع غرامة 500 ألف جنيه، وأقل عقوبة تقضي بالحبس 3 شهور أو غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

وأكد وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان، أنه سيتم رفع الوعي لدي المواطنين ومستخدمي الانترنت بهذه القوانين وعقوباتها بمجرد الانتهاء منها، حيث سيتم تداول مواد هذه القوانين خلال مختلف وسائل الإعلام ونشر بنوده في الجريدة الرسمية، لافتا أن هذا من شأنه زيادة توعية المواطنين بضوابط استخدام التكنولوجيا وتعريفهم بمواد القانون حتى لا تقع أي مخالفات بسبب الجهل بنص القانون.

واعترف طلعت بتأخر البرلمان في سن مثل هذه القوانين والتي أصبح العمل بها أمراً حتمياً هذه الأيام خاصة بعد انتشار الصفحات المضللة والمروجة للشائعات فضلاً عن الصفحات المناهضة للإرهاب والمواقع التحريضية التي تستخدم الإرهاب الالكتروني لهدم مؤسسات وكيانات الدولة المصرية، منوهاً إلى إصرار لجنة الاتصالات على الانجاز في الفترة القادمة لتعويض هذا التأخر.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تطيح الليرة التركية بنظام أردوغان؟

هل تطيح الليرة التركية بنظام أردوغان؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads