المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خارجي

عضوة بالكنيست يتهم إسرائيل بالتعاون مع داعش وشراء النفط منه

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 08:09 م
عضو الكنيست
عضو الكنيست
طباعة
محمد سعد
اتهمت عضوة الكنيست عايدة توما سليمان، إسرائيل، بالتعاون مع تنظيم "داعش" وشراء النفط منه، في أعقاب تأكيدها على أن إسرائيل تؤجج الوضع الأمني للبلاد بشكل متعمد عن طريق تدخلها في شئون دول أخرى ذات سيادة. 

وجاء خطاب توما سليمان، الذي ألقته أمام الكنيست الإسرائيلي، بعد تصريحات أدلى بها نواب عرب من الكنيست قبل يومين، والذين اتهموا خلالها إسرائيل بأنها هي من تبدأ الحروب بإرسال مقاتلاتها لقصف دول أخرى، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء.

وقالت سليمان "أنا ضد أي سياسة عنصرية تستهدف دولا ذات سيادة في المنطقة أو في العالم، وضد التعاون مع الجماعات المتطرفة والإرهابية التي ذبحت الناس مثل داعش، وأنا لست الشخص الذي تعاون مع تلك الجماعات ، وقد وثّقت الأمم المتحدة تعاون الحكومة الإسرائيلية مع هذه الجماعات"، على حد قولها.

ولفتت عضوة الكنيست إلى أن الروابط بين إسرائيل والجماعات المتطرفة، موثّقة بشكل جيد مع ظهور تقارير حول قيام الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بشراء النفط من داعش.

وحذرت سليمان، الحكومة الإسرائيلية من مغبة مهاجمة دول ذات سيادة "مما قد يورّط شعب إسرائيل وشعوب دول أخرى في المنطقة، في حروب لا داعي لها" .. محذرة من الصراعات والاستفزازات والمغامرات غير الضرورية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads