المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سكك حديد الخانكة.. أسواق وتكاتك على القضبان دون رادع

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 11:41 م
سارة منصور
طباعة
علي طول الخطان الممتدان اللذان لا يلتقيا أبدا توجد كوارث ومآسي لا تحصي.. كوارث شاهدناها طوال الأعوام الماضية وأضاعت جرائها المئات من الضحايا ممن نزفوا دمائهم على القضبان وبكى عليهم الآلاف.. ثم رحلوا ورحلت سيرتهم والرحلة كما هى.. لا تكف عن أخذ أرواح المزيد في طريقها إلى ما لا نهاية.

وإذا كانت أوضاع السكك الحديدية مزرية، وقطارات الغلابة ذات الرحلات ذات الجنيهات القليلة هى كارثة بشرية سجلتها الطرق الحديدية للعالم الثالث.. فالواقع هنا علي أرض الخانكة مختلف، والرحلة التى تبدأ من المرج وتنتهى في شبين هى قصة فكاهية ربما يقدمونها للفكاهة والصمك في الغرب لرؤية ما تعانيه القليوبية من آلام. 

وما لا يعرفونه عن السكك الحديدية يقبع هنا.. فإن من الوهلة الأولي تشعر أنك عدت لسنوات إلى الوراء، فإذا كنت من سكان المدينة فلتسمع وتسمتع معا.. من أول القطارات المتهالكة ذات الفتحات المتقاربة، والتى تسمى أبواب بلا أبواب طبعا.، الي الرحلة التى تشعر فيها بكل خطوة من أهتزازات وانحناءات القطار نفسه علي القضبان. 

وعن القضبان نفسها لم تسلم من مخلفات أهل المنطقة لترى أطنان من أكياس القمامة علي قضيب القطار، والبائس يمر من وسطها دون أنة تذكر، في مشهد لن تراه كثيرا في خطوط السكك الحديدية. 

وفي صورة أخرى التقطت عدسة "بوابة المواطن" أسواق كاملة موجودة علي القضبان، حيث أفترش الباعة القضبان من الناحتين دون اهتمام بالقطار المار، يتركون له فقط مكان يمر به وهم في مهمتهم كما هم ينادون علي بضاعتهم ويوقفون زبائنهم دون هيبة من المجسمات الحديدية التي تمر كل ساعة علي القضبان في رحلتها الأبدية. 

وأينما يتواجد الناس هنا تتواجد التكاتك "رئيسة جمهورية المواصلات في العشوائيات"، فالتكاتك نفسها أخذت موضعها في الصورة العشوائية حيث تواجدت مواقف كاملة علي القضبان للتكاتك لتكتمل الصورة ويقف المنطق عاجزا عن حل ذلك اللغز المعقد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads