المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حماية وطن: على هذا الخطى يسير الجيش المصري وقائده.. "سيناء 2018" ملحمة قتالية لدحر الإرهاب

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 02:05 ص
تقرير: جورج إيليا _ شروق أيمن
طباعة
حماية وطن.. على هذا الخطى تسير القوات المسلحة المصرية دفاعًا عن دولتهم وشعبهم من مخاطر الإرهابيين الذين يريدون بوطننا الشر، وذلك بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعى لأن تكون مصر في ولايته الثانية خالية من الإرهاب.

واستكمالًا لتلك المهمة الصعبة، وبناءًا على توجيهات السيسي، قامت القوات المسلحة المصرية بالعملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، والتي غزت المنطقة صباح الجمعة الماضي 9 فبراير، وحققت انتصارات كبيرة من ضبط وتصفية عدد كبير من الإرهابيين، فضلًا عن تدمير بؤر إرهابية ومخازن أسلحة ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة، وذلك وفقًا لما تذكره القوات المسلحة المصرية يوميًا في بياناتها التي تعرض لنا نتائج العملية.

"على قلب رجل واحد"..
أشاد اللواء ممدوح مقلد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بدور القوات المسلحة والشرطة بعملية " سيناء 2018 " للقضاء نهائيًا على الإرهاب، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، قائلًا "الشعب المصري كله على قلب رجل واحد لدعم الجيش والشرطة للقضاء على الإرهاب".

وأضاف مقلد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الشعب المصري يدرك ما كانت عليه الدولة سابقًا وما عليه الأن، ومدي الخطورة التي يواجهها رجال الجيش والشرطة بالحرب علي الإرهاب، متابعًا " لم يسبق التأييد للرئيس السيسي مثل التأييد الحالي لمواجهة الإرهاب".

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن البرلمان يعمل علي دعم رجال الجيش والشرطة، وذلك من خلال الموافقة علي قانون دعم أسر شهداء ومصابين العمليات الإرهابية.

"ضرب قوى الإرهاب"..
قال اللواء إيهاب السلاب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن مقياس أي دولة في العالم يأتي من خلال جيشها وقواتها المسلحة، وتُعد العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، رسالة قوية من الداخل والخارج بأن القوات المسلحة المصرية لديها جيش قوي ورجال بواسل على استعداد بأن يضحوا بأنفسهم وأرواحهم.

وأضاف السلاب، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن" الإخبارية، "لقد تأثرت عندما سمعت أحد المجندين يقول مش مهم أخلص جيش السنة دي ولا السنة الجاية، المهم إني أخلص على الإرهابيين"، مشيرًا إلى أنها رسالة قوية بأن مصر تمتلك جنود أبطال لديهم القدرة على التخلص من الإرهاب.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أنه عندما يتم التخلص من الإرهاب في سيناء، فإننا بذلك سنتخلص من جزء كبير من الإرهاب الدولي من داعش، موضحًا أن توقيت هذا الهجوم رسالة قوية من الرئيس السيسي يقول فيها " أنا مش ببص على مدة أو توقيت، أنا ببص على أمان المصريين وسلامة الوطن العربي والشرق الاوسط، وبنقول للعالم الأوروبي والأمريكي والغربي كله، يا جماعة احنا عندنا إرهاب والمصريين هما اللي بيحاربوا الإرهاب".

وأشار السلاب، إلى أنه في فترة وجيزة سيتم الإعلان عن نتائج لن يسبق لها مثيل من خلال ضرب قوى كبيرة من الإرهابيين الداعشيين، متابعًا "نحن أقوياء بقيادة حكيمة رشيدة تسمى عبد الفتاح السيسي".

"أقدس معارك الوطن"..
أشاد محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، بدور القوات المسلحة والشرطة بعملية "سيناء 2018 "، للقضاء علي الإرهاب بالمنطقة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، قائلًا "سيناء 2018 من أقدس معارك الوطن لتطهير الدولة من أقوي المخاطر".

وأضاف أبو حامد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن موافقة البرلمان علي قانون دعم أسر شهداء ومصابين العمليات الإرهابية من رجال الجيش والشرطة، بمثابة إعلان الدعم الكاملة للقوات المسلحة ورجال الشرطة بمكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن مجلس النواب سيعمل على التلبية الفورية لأي دعم تحتاجه الدولة لمكافحة الإرهاب.

وتابع عضو مجلس النواب، "العملية العسكرية الشاملة ناتج من عمل رجال القوات المسلحة والشرطة منذ 30 يونيه، وذلك للقضاء علي الإرهاب الأسود، الذي يسعى إلى هدم مؤسسات الدولة المصرية".

"مهما قولنا وعملنا مش هيكفي"..
قال اللواء أحمد الخشب، عضو مجلس النواب، إن عملية "سيناء 2018" للقوات المسلحة والشرطة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وصدور البيانات المتتالية لأعمال القوات، ترفع من أسهم وأسم مصر بالعالم. 

وأضاف الخشب، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن ما توصلت إليه القوات المسلحة من تطهير الدولة من الإرهاب، أثبتت للعالم أن مصر قوية قادرة علي مواجهة الإرهاب بمفردها، متابعًا "مهما قولنا وعملنا مش هيكفي اللي عمله رجالة الجيش والشرطة". 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى موافقة المجلس على قانون دعم أسر شهداء ومصابين العمليات الإرهابية، مؤكدًا أن القانون حق علي الدولة ومجلس النواب لتعويض جزء بسيط لأبطالها البواسل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads