المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أولاف شولتس" زعيما جديدًا للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 10:48 م
نهال سيد
طباعة
أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، اختيار نائب زعيم الحزب وعمدة هامبورج "أولاف شولتس" زعيما جديدا مؤقتا للحزب لحين انتخاب بديل دائم له في إبريل المقبل.

وذكرت شبكة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن ذلك القرار يأتي عقب إعلان القائد السابق للحزب مارتن شولتز تنحيه عن منصبه أملا في وضع حد للتوتر الداخلي في الحزب.

وأضافت الشبكة أن الحزب رشح البرلمانية الألمانية أندريا ناليس لخلافة شولتس في المنصب الحزبي من خلال تصويت داخلي في الحزب سيجري يوم 22 إبريل المقبل، مشيرة إلى أن شولتس يُعد أحد الداعمين لناليس.

يشار إلى أن ألمانيا تعصف بها أزمة سياسية منذ انتخابات 24 سبتمبر الماضية وعدم تمكن المستشارة إنجيلا ميركل من الفوز بأغلبية صريحة تخولها تشكيل الحكومة، وحاولت ميركل خلال الفترة الماضية إشراك الحزب الاشتراكي الديمقراطي في تشكيل الحكومة الجديدة. 

وتوصل حزب (الاتحاد الديمقراطي المسيحي)- الذي ترأسه ميركل- مؤخرا الاتفاق مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة، إلا أن ميركل تعرضت لانتقادات من قبل العديد من الأعضاء البارزين داخل حزبها لتسليمها وزارات المالية والخارجية والعمل للحزب الاشتراكي الديمقراطي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads