المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. «قراصنة» يخترقون كروت «الفيزا» في جيوب مستخدميها

الخميس 07/يوليو/2016 - 12:40 ص
طباعة
باتت التكنولوجيا الحديثة سلاحا ذا حدين، فمثلما يمكنك استغلال بعض التقنيات في أمور مفيدة، يمكنك أيضا استغلالها في أمور تتعلق بالاختراق والتجسس، وذلك عبر الثغرات الأمنية الموجودة بشتى التقنيات والأجهزة الإلكترونية، كذلك الحال بالنسبة لبطاقات الدفع الخاصة بك.
وأصبح بإمكان الهاكرز الحصول عليها واختراقها بطرق عدة، حتى وإن كنت تحملها في جيبك، ومن ثم الحصول منها على معلوماتك الخاصة، وسرقة حسابك البنكي، اعتمادا على تقنية NFC.
تلك التقنية الموجودة في العديد من الأجهزة الحديثة وخاصة في الهواتف الذكية، إلى جانب الأجهزة اللوحية والحواسب المحمولة، وهي التي تعتبر ضمن الوسائل الأكثر انتشارا للدفع وكلمات المرور ويمكن اعتبارها نسخة مطورة عن الـ QR Codes.
وبالرغم من مميزاتها الرائعة، إلا أن سلبياتها كارثية، من حيث سهولة حصول أحدهم على المعلومات المخزنة في بطاقتك البنكية، اعتمادا على تطبيق خاص على الهواتف الذكية.
وانتشر مقطع فيديو على شبكة الإنترنت، لفرنسي يوضح فيه كيف يمكن لأي شخص قراءة والحصول على معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بك من (الاسم، تاريخ انتهاء الصلاحية، ورقم بطاقة الائتمان وآخر معاملات أجريتها بالبطاقة).
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads