المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير المالية: تغطية السندات الدولية المصرية ثلاث مرات دليل على تحسن الاقتصاد المصري

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 10:04 ص
محمد حسني
طباعة
قال وزير المالية عمرو الجارحي، إن "مصر فتحت مجددًا وبفعالية المجال لإصدارات سندات الأسواق الناشئة بعد التقلبات الأخيرة في الأسواق العالمية".

وقال نائب وزير المالية للسياسات المالية أحمد كجوك، إن طرح السندات البالغ قيمتها 4 مليارات دولار، جاء على ثلاث شرائح متنوعة وهي بأجل 5 سنوات بقيمة 1.25 مليار دولار وبعائد سنوي قدره 5.58%، وأجل 10 سنوات بقيمة 1.25 مليار دولار بعائد سنوي قدره 6.59%، وأجل 30 عاما بقيمة 1.5 مليار دولار بعائد سنوي قدره 7.91%.

وأشار إلى أن هذا يعد تسعيرا جيدا جدا للاقتصاد المصري، خاصة في ظل التطورات التي تشهدها الأسواق الدولية من رفع أسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع تكلفة الإصدار لكافة الدول والأسواق الناشئة، بسبب التقلبات الحادة في أسواق المال العالمية خلال الأسبوعين السابقين.

وشهد الطرح طلبا قويا من كل أرجاء العالم، مع ظهور إقبال جديد من آسيا والشرق الأوسط. وأظهر أن تقلبات الأسواق العالمية لم تؤثر على شهية المستثمرين لشراء السندات، إذ تخطت طلبات الشراء 12 مليار دولار من أكثر من 550 مستثمرا في الساعات الأولى من الإعلان عن الطرح.

وكما هو متوقع كان إقبال المؤسسات الأمريكية والأوروبية كبيرا على الطرح، ولكن طلبات صناديق الاستثمار من آسيا والشرق الأوسط جاءت بعدد أكبر من الطروحات المصرية السابقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads